وزير العمل يجري محادثات مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية

نور21 أبريل 2024آخر تحديث :
وزير العمل يجري محادثات مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية

أجرى وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، اليوم الأحد، محادثات مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبرت هونجبو، وذلك على هامش زيارة العمل التي يقوم بها للجزائر خلال الفترة من20 إلى 23 أفريل 2024، على رأس وفد هام تابع للمنظمة.

وأفاد بيان للوزارة، أن اللقاء حضره الأمين العام ورئيس الديوان لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، وإطارات عن الوزارة، إلى جانب ممثلي مكتب العمل الدولي بالجزائر.

وأوضح البيان أن اللقاء شكل فرصة للطرفين لتبادل وجهات النظر حول السبل الكفيلة لتعزيز التعاون مع هذه المنظمة الأممية المتخصصة، إلى جانب إبراز الجهود الكبيرة التي تبذلها الجزائر فيما يخص تعزيز العمل اللائق والحوار والحماية الاجتماعيين.

في هذا السياق، عرض الوزير بن طالب، تجربة الجزائر في مجال تعزيز الحوار الاجتماعي مركزا على المكاسب المحققة لفائدة العمال في مجال الضمان الاجتماعي والعمل اللائق والتطورات التي عرفتها آليات التشغيل ومنظومة الضمان الاجتماعي بالبلاد.

من جهته، ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبرت هونجبو، التجربة الرائدة للجزائر في مجال الضمان الاجتماعي والحوار الاجتماعي، منوها بالعلاقات الجيدة التي تربط المنظمة بالجزائر في المجالات العمل والضمان الاجتماعي، مؤكدا استعداد المنظمة التام لتدعيم هذا التعاون وتعزيزه.

جدير بالذكر أن الجزائر، التي تحتضن مكتب العمل الدولي لبلدان المغرب العربي منذ سنة 1967، تربطها برامج تعاون متعددة مع مكتب العمل الدولي، كما تعد من الدول الرائدة في مجال تعزيز الحوار والحماية الاجتماعيين، تكريسا لمبدأ الدولة الاجتماعية المبني على قيم ومبادئ العدالة الاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل