تاريخ النشر: 06 أغسطس 2020

التحذير من مرض نادر يهدد حياة الأطفال في عام 2020
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في امريكا CDC تحذيرا من تفشي محتمل بين نهاية هذا الصيف والشتاء من مرض نادر ، ولكن يحتمل أن يكون مميتًا يصيب الأطفال الصغار ، يحتاج المصاب به عنايةً طبية طارئة.

حث مدير مركز السيطرة على الأمراض روبرت روبرتفيلد في مؤتمر عبر الهاتف مع وسائل الإعلام يوم الثلاثاء أن التهاب النخاع الرخو الحاد “حالة طبية طارئة تتطلب تدخلا طبيا ورعاية فوريين”.

هذا المرض المعروف اختصارا بـAFM هو مرض عصبي نادر سريع الانتشار يصيب النخاع الشوكي ويؤدي إلى الشلل. تشمل أعراض AFM المفاجئ ضعف الذراع أو الساق ، وصعوبة المشي ، وآلام الأطراف ، وآلام الظهر أو آلام الرقبة. يمكن أن يسبب AFM شللًا على مدار ساعات إلى أيام ، مما قد يتطلب جهاز تنفسٍ صناعي .
يصيب الأطفال الصغار بشكل شائع. يُطلب من الاباء التماس الرعاية الطبية على الفور إذا أصيب الطفل بضعف مفاجئ في الذراع أو الساق.
يعاني معظم الأطفال الذين يصابون بـ AFM من الحمى أو أمراض الجهاز التنفسي قبل ستة أيام من حدوث الضعف. لهذا السبب ، ارتبط AFM بالفيروسات ، وتحديداً فيروس يسمى Enterovirus D68.
بدأ مركز السيطرة على الأمراض في تتبع حالات AFM في عام 2014 حيث تم تسجيل موجة من الحالات كل عامين منذ ذلك الحين. في عام 2018 ، شهدت الولايات المتحدة ثالث وأكبر انتشار لـ AFM مع 238 حالة في 42 ولاية بين شهري أوت ونوفمبر.
كان متوسط ​​اعمار المصابين 5 سنوات فقط.
تم إدخال ما لا يقل عن 98 ٪ من هؤلاء الأطفال إلى المستشفى ، وتم إدخال أكثر من نصفهم إلى وحدة العناية المركزة ، بينما تطلب وضع 20 ٪ على جهاز التنفس الصناعي .
بينما يعود العديد من الأطفال إلى حالتهم الصحية المعتادة بعد AFM ، لسوء الحظ ، فإن العديد من الأطفال سيعانون من إعاقة دائمة.

ز.مسعود
المصدر:موقع abc NEWS

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟