وزير التربية: عقوبات قضائية للغشاشين في البكالوريا.

ب جموعي4 سبتمبر 2020آخر تحديث :
وزير التربية: عقوبات قضائية للغشاشين في البكالوريا.

في تصريحات له أمس خلال الندوة التي عقدها مع مديري التربية طالب وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، الخميس، مؤطري الامتحانات الرسمية إلى التكيف مع التحول الجديد الذي أصبحت بموجبه عقوبة الغش في الإختبارات لأول مرة تتعدى العقوبة الإدارية إلى القضائية.
وجاء ذلك في كلمة له خلال أشغال الندوة الوطنية لمديري التربية، عبر تقنية التحاضر المرئي، بمشاركة مديري التربية الــ50 للولايات، وبحضور إطارات الإدارة المركزية. وتأتي الندوة ثلاثة أيام قبيل انطلاق الامتحانات المدرسية الرسمية دورة 2020.
وأكد الوزير على “ضرورة عقد جلسة عمل مع رؤساء مراكز الإجراء بحضور رئيس اللجنة الولائية للملاحظين قبل انطلاق الامتحانين وحثهم على أهمية المسؤولية المخولة إليهم وعلى إلزامية تطبيق النصوص القانونية والأدلة الخاصة بتسيير مراكز الإجراء بكل صرامة”.
وشدد أنه بخصوص “ما تعلق بمحاربة ظاهرة الغش، مما يستوجب عليهم تحسيس جميع المؤطرين والأساتذة الحراس بالعقوبة المترتبة على مرتكبي الغش بكل أنواعه والمتواطئين معهم، والتي أصبحت تتجاوز العقوبة الإدارية ابتداء من هذه الدورة وتتعداها إلى العقوبات القضائية، حيث تم تجري هذه الأفعال المشينة التي تمس بنزاهة ومصداقية الامتحانات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل