تاريخ النشر: 04 سبتمبر 2020

ناترون … بحيرة تحول كل من يقربها إلى تمثال
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

تقع بحيرة ناترون Natron lake أو ( بحيرة النطرون ) في دولة تنزانيا بالقرب من الحدود الكينية في شرق أفريقيا و يتم تغذية البحيرة بواسطة نهر إيواسو نجيور و ينابيع الماء الساخنة الغنية بالمعادن و إرتفاع المياه في بحيرة ناترون لا يزيد عن ثلاثة أمتار و هي مزار سياحي مهم نظراً لشكلها العجيب و طيور الفلامنجو النادرة التي تعيش فيها.

بُحيرة ناترون  واحدة من أخطر بُحيرات العالم و أكثرها صعوبة لأشكال الحياة نتيجةً للظروف القاسية التي تفرضها طبيعة هذه البحيرة من الناحية الكيميائية.

و باستثناء نوع واحد من الأسماك القويّة (Alcolapia alcalica ) فإن هذه البُحيرة تُعتبر غير مأهولة بل و أنها تتسبب في تكليس أي كائن يسبح بها و تحوله إلى ما يُشبه التمثال.

درجة حرارة مياه البُحيرة تصل أحياناً إلى 60 درجة مئوية، و ذو طبيعية قاعدية شديدة ، و هي تأخذ إسمها من مُركب النترون و هو مُركب طبيعي يتكوّن من كربونات الصوديوم ، و بيكربونات الصوديوم ، و مصدره من الرماد البركاني المُتكون من تشكُل وادي الصدع العظيم.

المُصور المُغرم بأفريقيا (نيك براندت) قام بالتقاط العديد من الصور لأشكال الحيوانات التي باغتتها طبيعة هذه البحيرة القاتلة، فصور عدداً من الطيور و الخفافيش في حالة التكلُس التي لم يُفهم بعد كيف تعمل تماماً.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة