عدالة: السجن لتسعة متهمين بتسريب مواضيع امتحان البكالوريا..

ب جموعي15 سبتمبر 2020آخر تحديث :
عدالة: السجن لتسعة متهمين بتسريب مواضيع امتحان البكالوريا..

أصدرت عدّة محاكم عبر الوطن أحكاما بالحبس ضد متّهمين بتسريب مواضيع امتحانات #البكالوريا أو أجوبتها عبر صفحات التواصل الاجتماعي، حسب ما أكده اليوم الإثنين بيان لوزارة العدل.

وجاء في البيان، أن محكمة حاسي بحبح بالجلفة أصدرت في حق متهمين اثنين عقوبة ثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 ألف دينار مع إصدار أمر إيداع بالجلسة، لقيامهما بتسريب موضوع إمتحان مادة اللغة العربية وإجابته.

كما أصدرت محكمة #تبسة ضد متهم آخر عقوبة 18 شهرا حبسا نافذا وغرامة 100 ألف دينار مع الأمر بإيداعه في الجلسة، فيما أصدرت محكمة العوينات بذات الولاية عقوبة سنة حبسا نافذا وغرامة قيمتها 50 ألف دينار ، ضد رجل وامرأة ، مع الأمر بإيداعهما الحبس في الجلسة.

وفي محكمة الأغواط صدرت ضد متهمة بتسريب مواضيع البكالوريا، عقوبة الحبس النافذ لمدة سنة وغرامة قدرها 100 ألف دينار، كما تَمّ الحكم بقصر الشلالة في تيارت على متهمين اثنين آخرين بنفس العقوبة، كما قضت محكمة واد رهيو في غليزان على متهم آخر بعقوبة الحبس لمدة عشرة أشهر وغرامة قدرها 100 ألف دينار.

من جهة أخرى ، تم وضع مشتبه به بالمنيعة تحت نظام التوقيف للنظر، في إطار نفس الوقائع، مع استمرار التحريات بشأن “الأفعال الإجرامية المماثلة التي تم التعرف على مقترفيها في انتظار توقيفهم وتقديمهم أمام الجهات القضائية”، حسب ما أكده البيان.

وذكّر بيان العدل بأن الهيئة الوطنية للوقاية من الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والإتصال ومكافحتها وكذا فرق مكافحة الجريمة المعلوماتية عبر كامل التراب الوطني، “تعمل على تتبع مثل هذه الأفعال قصد ضمان جريان امتحانات البكالوريا في ظروف حسنة”، مؤكدا بأن “تدخلاتها سمحت بالحدّ من عدد هذه الحالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل