أهم محطات زيارة وزيرة الثقافة لولاية تمنراست في يومها الأول

مسعود زراڨنية1 أكتوبر 2020آخر تحديث :
أهم محطات زيارة وزيرة الثقافة لولاية تمنراست في يومها الأول

 

حسب بيان لوزارة الثقافة والفنون استمعت وزيرة الثقافة والفنون، السيدة مليكة بن دودة، في اليوم الأول من زيارتها لولاية تمنغست، لعرض حول مشروع الدورة السياحية الثقافية حدائق وقرى الأهڨار، المندرج في إطار التنمية المحلية المستدامة وإشراك المجتمع المدني في إدماج السياحة في التنمية المحلية وتثمين التراث المادي واللامادي، كما منحت السيدة الوزيرة، الجمعيات الناشطة ضمن الحظائر الثقافية، دعما ماديا تمثل في معدات قصد مساعدتهم للعمل في مجال المحافظة وتثمين تراث الحظائر الثقافية.

وأعلنت السيدة الوزيرة، أنها ستعمل على أن ينجز المسرح الجهوي لتمنغست في أقرب الآجال، على أن يستفيد من رفع التجميد استجابة لطلبات مسرحيي الولاية.

وقد كرمت السيدة وزيرة الثقافة والفنون، كوكبة من مثقفي وفناني الولاية على رأسهم الفنان القدير صالح دڨدوڨة، كما استمعت لانشغالات واقتراحات الجمعيات الثقافية والمجتمع المدني في لقاء تميز بالصدق والغيرة على الفعل الثقافي بهذه الولاية، علاوة عن وقفة تكريمية خاصة بأطباء وأعضاء السلك الطبي، حيث أهدتهم جوازات سفر ثقافية نظير مجهوداتهم وتضحياتهم الجسام في التصدي لوباء كوڤيد19.

كما كان للسيدة الوزيرة، زيارة إلى كل من مركز الوصف التحليلي لتراث الأهڨار، حيث أطلقت عليه اسم الراحل خمادو جكال، المدير السابق للثقافة بولايتي تمنراست وإليزي، وكذا مشروع إنجاز مسرح الهواء الطلق بمنطقة أدريان، حيث أسدت تعليماتها بضرورة الإسراع في إنجاز هذا الصرح الذي يكتسي أهمية بالغة في الحياة الثقافية والفنية بالولاية، لتطلع بعدها على وضعية مكتبة المطالعة العمومية، أين التقت بكتاب ومؤلفين مبدعين شباب، حيث حفزتهم على تكوين نادي للقراءة، لتنهي زيارتها بالتوجه نحو معلم تين هينان بمنطقة أبلسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل