المديرية العامة للأمن الوطني تطلق حملة وطنية جديدة

عمار20 أكتوبر 2020آخر تحديث :
المديرية العامة للأمن الوطني تطلق حملة وطنية جديدة
في إطار تجسيد المخطط الاتصالي للمديرية العامة للأمن الوطني الرامي إلى غرس ثقافة مرورية لدى جميع فئات المجتمع، عشية الدخول المدرسي، أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني حملة وطنية توعوية و صحية في مجال الوقاية والسلامة المرورية، تحت شعار” الشرطة …. مرافقكم الدائم “، من أجل مرافقة مستعملي الطريق لتحسيسهم وتوعيتهم بمخاطر حوادث المرور.
هذه الحملة التحسيسية التي تمتد إلى غاية نهاية شهر نوفمبر، تهدف إلى توعية مستعملي الطريق (السواق ، الركاب، الراجلين) بكل الجوانب المتعلقة باحترام وتطبيق قواعد السلامة المرورية وتعزيز ثقافة وقائية مرورية لديهم، مع الالتزام الصارم بتطبيق تدابير الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا ومكافحته، في ظل ارتفاع عدد الإصابات في الآونة الأخيرة، بالاعتماد على مقاربة جوارية مجتمعية.
الحملة تشمل توزيع مطويات توعوية على مستوى نقاط المراقبة المرورية ومحطات وسائل النقل على غرار التراموي ومحطة المسافرين، تتضمن كل الشروح المتعلقة بالوقاية من حوادث المرور.
في هذا الشأن، أكد عميد أول للشرطة أعمر لعروم، رئيس خلية الإتصال والصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني، أن المديرية العامة للأمن الوطني تولي أهمية بالغة للجانب التوعوي المروري، إلى جانب تكثيف حملات التحسيس والتوعية بالشراكة مع مختلف الفاعلين في المجتمع وتعزيز العمل الاتصالي مع مختلف وسائل الإعلام من خلال برمجة حصص إذاعية تلفزيونية لفائدة مستعملي الطريق العام، مع التذكير بالدعائم الاتصالية للمديرية العامة للأمن الوطني وأهميتها في ترسيخ ثقافة الوعي الأمني المروري لدى أفراد المجتمع، على غرار الموقع الرسمي للمديرية العامة للأمن الوطني وشبكات التواصل الاجتماعي للأمن الوطني( فايسبوك وتويتر).
وتغتنم المديرية العامة للأمن الوطني المناسبة، لدعوة كافّة المواطنين ومستعملي الطّريق إلى توخّي الحذر وإتباع السّلوك الأمثل في السّياقة واحترام قواعد قانون المرور، كما تذكر بالرقم الأخضر48 15 ورقم النجدة 17 للتواصل الدائم مع مصالح الشرطة على مدار 24 سا/ 24سا وطيلة أيام الأسبوع، لتلقي البلاغات والإصغاء إلى استفسارات المواطنين.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل