ديوان الخضر واللحوم يحذر من تخزين واحتكار مادة البطاطا بغرض رفع سعرها

عمار20 أكتوبر 2020آخر تحديث :
ديوان الخضر واللحوم يحذر من تخزين واحتكار مادة البطاطا بغرض رفع سعرها

حذر الديوان المهني المشترك للخضر واللحوم، بعض المتعاملين من تخزين البطاطا واحتكارها قصد رفع سعرها في السوق، مؤكدا بأنه ستكون هناك عمليات تفتيش ومداهمة لهذه المخازن، كما طمأن بالمقابل المواطنين بطرح كميات معتبرة من هذه المادة قريبا لضبط سعرها في السوق وجعلها تتماشى وفق القدرة الشرائية للمواطن.
وفي هذا السياق قال ذات المصدر، أنه تبعا للخرجات الميدانية للجان التفتيش والمراقبة التي قام بها أعوان الديوان إلى غرف ومخازن تبريد بطاطا الاستهلاك والتي هي على وشك الانتهاء من مهامها، وبعد التأكد من صحة وسلامة كميات بطاطا الاستهلاك المخزنة، سيشرع الديوان خلال الايام القادمة في طرح كميات معتبرة من هذه المادة لضبط سعرها في السوق وجعلها تتماشى وفق القدرة الشرائية للمواطن. و أوضحت في سياق ذي صلة، أن هناك كميات كبيرة من هذه المادة مخزنة لدى بعض المتعاملين وغير مصرح بها لدى الجهات المعنية، ما يعتبر تمهيدا لمحاولات احتكار هذه المادة قصد رفع سعرها في السوق، مؤكدة بأنه ستكون هناك عمليات تفتيش ومداهمة لهذه المخازن عبر كامل التراب الوطني، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة. وفيما تعلق بعملية تخزين البصل الجاف، قالت ذات الجهة في بيان لها، أنه ليكن في علم الفلاحين المنتجين والمخزنين وكذا المتعاملين المخزنين للبصل الجاف في الولايات المنتجة لموسم 2020/2019 ، أنه في إطار برنامج ضبط المنتوجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع، أنه قد أطلق عملية تخزين البصل الجاف، مؤكدة أنه على الراغبين في الانخراط التوجه للمصالح الفلاحية للولاية المعنية المنتجة لهذه المادة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل