البروفيسور محياوي يدعو الجزائريين إلى التحرك لوقف انتشار الوباء وتجنب موجة جديدة من كوفيد -19

مسعود زراڨنية
2020-10-30T10:50:42+01:00
صحةالأخبارتصريحاتكورونا
مسعود زراڨنية30 أكتوبر 2020157 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
البروفيسور محياوي يدعو الجزائريين إلى التحرك لوقف انتشار الوباء وتجنب موجة جديدة من كوفيد -19

كشف البروفيسور رياض محياوي ، عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة وباء كورونا في الجزائر لوسيلة إعلامية محلية عن قلقه من الوضعية الوبائية الحالية لإنتشار فيروس كورونا حيث قال:”نواصل تسجيل اتجاه تصاعدي مقارنة بعدد الحالات اليومية لفيروس كورونا Covid-19 .

وأضاف عضو لجنة رصد وباء كورونا” الفيروس ينتشر بشكل نشط ويستمر في العدوى. هناك أيضا وفيات. بدأت المستشفيات بالامتلاء ،الأرقام تتزايد. نحن بحاجة إلى رد فعل فوري من خلال نوع من الوعي والتضامن وإعادة إطلاق جميع تدابير الوقاية من كورونا “.

البروفيسور محياوي دعا الجزائريين إلى التحرك لوقف انتشار الوباء وتجنب موجة جديدة من كوفيد -19: “فلنجمع أيدينا. دعونا نوقف هذا الوباء ، ونغسل أيدينا ، ونلبس الأقنعة ، ونطبق التدابير الوقائية والتباعد، من فضلكم ، مستقبل مجتمعنا وبلدنا على المحك. تأتي الإجراءات المفيدة في الولايات الأخرى في الوقت المناسب. يجب وقف الوباء. يجب اتخاذ تدابير عاجلة في إطار هذا الانتعاش العالمي ، مع تسجيل 400.000 إلى 500.000 حالة في غضون 24 ساعة “. ويحذر من أن “الفيروس ينتشر بشكل نشط ومعدي بشكل كبير”.

للإشارة عرفت الجزائر في الأيام الفارطة تصاعدا مقلقا في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بعد تراجع ملحوظ مما يدعو إلى مزيد من اليقظة والالتزام بالتدابير الوقائية لمنع موجة ثانية لفيروس كورونا قد تكون عواقبها وخيمة لا قدر الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.