للمرة العاشرة على التوالي.. «فوربس» تختار ميركل كأقوى امرأة في العالم

نور
منوعات
نور9 ديسمبر 2020162 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
للمرة العاشرة على التوالي.. «فوربس» تختار ميركل كأقوى امرأة في العالم

كشفت مجلة فوربس اليوم عن تصنيفها السنوي الـ17 لأقوى 100 امرأة في العالم، واختيرت المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل» بالمركز الأول كأقوى امرأة في العالم للعام العاشر على التوالي.
‏في حين حلّت رئيسة البنك المركزي الأوروبي «كريستين لاغارد» بالمرتبة الثانية آخذةً مكان المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية «هيلاري كلينتون» التي كانت ثانيةً في العام الفائت.
‏ «كمالا هاريس» نائبة الرئيس المنتخب للولايات المتحدة احتلت المركز الثالث كأقوى امرأة في العالم، وهي من أصل إفريقي وأول أمريكية من جنوب آسيا تعمل في مجلس الشيوخ الأمريكي.‏ رئيسة المفوضية الأوروبية «أورسولا فون دير لاين» حلّت في المرتبة الرابعة، تلتها «ميليندا جيتس» الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، خامساً.
‏ المرتبة السادسة كانت من نصيب «ماري بارا» الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز، والسابعة «نانسي بيلوسي» رئيسة مجلس النواب الأمريكي، تلتها «آنا باتريشيا بوتين» الرئيس التنفيذي لشركة سانتاندير.
‏وتاسعاً «أبيجيل جونسون» الرئيس التنفيذي لشركة fidelity investments، بينما كانت جيل بودرو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة anthem، في المرتبة العاشرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.