بن قرينة يدعو لاسترجاع أموال الشعب و ممتلكاته المنهوبة

نور
الأخبار المحلية
نور10 ديسمبر 2020205 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
بن قرينة يدعو لاسترجاع أموال الشعب و ممتلكاته المنهوبة

أكد رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة اليوم الخميس 10 ديسمبر وبمناسبة ذكرى اليوم العالمي لمكافحة الفساد ، على ضرورة إسترجاع أموال الشعب وممتلكاته المنهوبة وردها إلى الخزينة العمومية ، داعيا إلى ضرورة إستمرار العمل الجاد بخصوص الأموال المنهوبة ، وأن مكافحة الفساد في الجزائر أصبح المطلب الأساسي الذي لايمكن التراخي عنه ، و هو الخيار الحتمي لتحقيق التنمية والإستقرار وحماية الفعل الديمقراطي من فساد التزوير .
و أوضح بن قرينة ، إلى أن الفساد السياسي مرتبط إرتباطا عضويا بالفساد المالي ، وأن العصابة التي كانت في الحكم عرقلت مسار التنمية ونهبت المال العام و أهدرته .
وأن عدم إستقلالية الضاء في زمن العصابة قد رسخ عند كثير من المسؤوليين القناعة بسهولة الإفلات من العقاب و الحساب مما يوجب علينا اليوم ضرورة التأكيد على إنزال العقاب دون محاباة أو تصفية حسابات على كل من ثبتت إدانتهم في ملفات الفساد .
و دعا رئيس حركة البناء الوطني ، إلى ضرورة تجفيف منابع الفساد الإداري و المالي عن طريق تفعيل آليات الرقابة و المساءلة وتعزيز النصوص التشريعية و التنفيذية ، مضيفا على المخلصين حشد الجهود وتعزيز التعاون في مجال تعزيز النزاهة و الشفافية لمكافحة كل أشكال الفساد .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.