حكار: “شركة سوناطراك لا تستطيع التخلي عن طابعها كشركة مواطنة”

مسعود زراڨنية21 ديسمبر 2020آخر تحديث :
حكار: “شركة سوناطراك لا تستطيع التخلي عن طابعها كشركة مواطنة”

كشف اليوم المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار في تصريح صحفي ,ان شركة سوناطراك لا تستطيع التخلي عن طابعها كشركة مواطنة،حتى لو كانت تواجه وضعا اقتصاديا غير موات طالما ان السياسة الاجتماعية جزء لا يتجزء من ثقافة المجمع. وذلك بالرغم من الازمات التي مرت عليها سيما في سنة 2020 حيث ادى تدهور اسعار النفط الى تراجع اعمال الشركة بـ 40 بالمائة، وقال حكار ان مخطط التوظيف السنوي 2021 والذي هو في مرحلة التقييم وكذا مخطط المتوسط المدى 2021-2025 المتعلق بالتشغيل سيتم اقراره من قبل المجلس الإداري للشركة.

و بخصوص احتياجات سوناطراك من حيث التوظيف قال حكار ان الشركة قد خصت إلى حد كبير، الهياكل والمصانع المتواجدة على مستوى الولايات الجنوبية والمناطق الصناعية المتواجدة عبر التراب الوطني.

وقال حكار في تصريح لمجلة الشعب الاقتصادي انه تم تخفيض ميزانية الاستثمار لسنة 2020 ب 35% منها اكثر من 54% بالعملة الصعبة. ورغم هذا بقي مخطط مراجعة نفقات التسيير كما هو حيث لن يمس اجور ومنح العمال.

وعاد المدير العام للشركة الى حصيلة تقدم اشغال معالجة آثار التسرب الذي مس أنبوب وادي يتل بالوادي، كاشفا انها تتمثل تغطية أكبر من 650 هكتار، مع تحديد 27 نقطة مسها التسرب عولجت 25 منها، والاشغال في النقطتين المتبقين متواصلة وبلغت نسبة 80%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل