تاريخ النشر: 24 ديسمبر 2020

المصدر:
لجنة النقل والمواصلات تستقبل الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل البري
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

استقبلت لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني، نهار اليوم الخميس 24 ديسمبر 2020، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل البري، برئاسة السيد شعبان الواعر.

وبعد كلمة ترحيبية من طرف رئيس اللجنة، قدم الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل البري عرضا لخص فيه أهم أنشطة الشركة وكما استعرض الإنجازات والاستثمارات والمشاريع المستقبلية التي تطمح الشركة لتحقيقها إلى جانب الأهداف المسطرة وفق خارطة طريق على المدى البعيد.

🔴تعزيز حظيرة النقل لضمان نقل السلع

كشف الرئيس المدير العام للمجمع السيد كيني بوعلام، أن رقم أعمال الشركة بلغ 7.2 مليار دج، في حين بلغت حجم المنقولات أزيد من 15 مليون طن بمسافة مقطوعة قدرت ب 126 كلم لمركبات المؤسسة.

وأضاف أن المجمع العمومي لنقل البضائع والإمدادات “لوجيترانس” شرع في تنفيذ الاتفاقيات الجديدة للنقل الدولي للسلع بداية من سنة2020، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقيات، التي تم التوقيع عليها مع متعاملين اقتصاديين، تتعلق بعمليات للنقل الدولي للبضائع على المدى المتوسط، مضيفا أن هذه البضائع تشمل أساسا مواد البناء والإسمنت التي سيتم نقل جزء منها نحو كل من مالي والنيجر.

في ذات السياق، كشف السيد كيني أنه تم تسخير 250 شاحنة جديدة تضاف الى حظيرة المجمع التي تتوفر أكثر من 3000 شاحنة، قصد تعزيز نقل البضائع نحو الدول الأفريقية.

🔴تسجيل 49 رحلة نحو الدول الإفريقية في 2019

وفي هذا الإطار، ذكر المدير العام للشركة الوطنية للنقل البري أن المجمع سجل خلال الأشهر العشرة الأولى من 2019 أكثر من 49 رحلة نحو البلدان الإفريقية بحمولة بلغت 27 ألف و164 طن بمشاركة 91 متعامل اقتصادي، وأما خلال السنة الجارية فقد تم اجراء رحلتين الى موريتانيا، وواحدة إلى السنغال، وخمسة إلى النيجر، وستة إلى مالي وثلاث رحلات إلى تونس الشقيقة، في حين بلغت نسبة الحمولة التي تم نقلها 9936 طن.

وتابع السيد كني بالقول أن هذه الرحلات يؤطرها متعاملون اقتصاديون، وأما فيما يتعلق بالحماية الأمنية لهذه القوافل التجارية المتوجهة نحو الدول الافريقية، فأوضح السيد كيني بأنها موكلة إلى الأعوان المكونين الذين يستخدمهم المجمع لهذا الغرض، علاوة على تسهيلات ومرافقة أمنية من طرف أفراد الجيش الشعبي الوطني لاسيما عبر الحدود.

وبعد الانتهاء من العرض قدم نواب لجنة النقل انشغالات تتعلق أساسا بأهمية تكوين المورد البشري والـتأهيل، وكذا الاتفاقية الجماعية للرفع وتحسين عمل المجمع.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟