إصابة 31 أسيرا فلسطينيا بكورونا في سجن الاحتلال

عمار
العالم
عمار3 يناير 2021144 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
إصابة 31 أسيرا فلسطينيا بكورونا في سجن الاحتلال

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، أن 31 أسيرا فلسطينيا محتجزون في سجن “النقب الصحراوي” أصيبوا بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقال بيان صادر عن نادي الأسير إن جميع الأسرى المصابين يتواجدون في قسم (3) من سجن النقب الذي يضم 18 قسما ويتم احتجاز 1200 أسير فلسطيني في السجن.

  و حذر البيان من تصاعد الإصابات بمرض كورونا في صفوف الأسرى لا سيما في قسم (3) الذي يتم احتجاز 73 أسيرا فيه وتوالي ثبوت المزيد من الإصابات في صفوف الأسرى.

 وبحسب نادي الأسير فإن عدد الإصابات بمرض كورونا بصفوف الأسرى في سجون الاحتلال ارتفع منذ بداية انتشار مرض كورونا إلى 171 حالة.

 من جهتها، حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، من خطورة انتشار مرض كورونا بين الأسرى الفلسطينيين “في ظل الاكتظاظ الكبير في السجون ووجود مئات الأسرى المرضى وكبار السن”.

وقالت الكيلة في بيان ان جميع الأسرى “معرضون للإصابة بشكل كبير بالفيروس ما يضع حياتهم في خطر خصوصا الأسرى المرضى منه وهم 700 أسير”.

   وجددت الكيلة مطالبتها للمجتمع الدولي بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال للإفراج الفوري عن الأسرى المرضى وكبار السن بشكل عاجل ووجود لجنة طبية محايدة للإشراف على نتائج عينات الأسرى وأوضاعهم الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.