سُجن 28 عاماً بالخطأ.. وحصل على «10ملايين دولار» كتعويض

نور5 يناير 2021آخر تحديث :
سُجن 28 عاماً بالخطأ.. وحصل على «10ملايين دولار» كتعويض

وافقت حكومة مدينة فيلادلفيا الأمريكية على دفع مبلغ تعويضي بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، لرجل قضى في السجن 28 عاماً إثر إدانته بجريمة قتل لم يرتكبها
‏ وقررت مدينة فيلادلفيا دفع المبلغ التعويضي، بعد أن تمت تبرئة تشيستر «هولمان الثالث» بعد أن قضى نحو 3 عقود في السجن بسبب جريمة قتل لم يرتكبها، بحسب صحيفة «Philadelphia Inquirer».
‏واعتبرت الصحيفة أن هذا المبلغ يتم دفعه في واحدة من أكبر تسويات الإدانة الخاطئة في تاريخ فيلاديلفيا، و«هولمان» كان يبلغ 21 عاماً، عندما وجهت إليه في عام 1991 تهمة قتل طالب في عملية سطو فاشلة بمدينة فيلادلفيا.
‏ وأشارت لجنة الدفاع بوقتها، إلى أنه كان يعمل سائقاً ولم يكن لديه أي سجل إجرامي، ولم يتم اكتشاف أي دليل مادي يدينه بإطلاق النار على «تاي جونغ هو»، الطالب في جامعة بنسلفانيا.
‏ وفي عام 2018 وافقت وحدة نزاهة الإدانة التابعة للنائب العام لاري كراسنر على مراجعة قضيته، وفي النهاية خلصت إلى أنه من شبه المستحيل أن يكون قد نفذ عملية القتل، وأمرت المحكمة بإطلاق سراحه في 2019، بعد أن بلغ من العمر 49 عاماً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل