“قبل أن تتخلى عن هاتفك.. هكذا تحذف بياناتك الشخصية”

عمار6 يناير 2021آخر تحديث :
“قبل أن تتخلى عن هاتفك.. هكذا تحذف بياناتك الشخصية”

ألحت بوابة الاتصالات “تيلتاريف.دي” الألمانية على لزوم القيام بعملية الحذف للبيانات الشخصية من الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي على حدٍ سواء قبل بيعه أو إهدائه للآخرين، حيث من الضروري بدايةً إزالة بطاقة السيم (SIM) وبطاقة الذاكرة، والحرص حذف جميع حسابات المستخدم مثل حساب غوغل.
ونظرا لأنه قد يتعذر على المستخدم إزالة البيانات من ذاكرة الهاتف بشكل يعتمد عليه، فإن الخبراء الألمان ينصحون بتشفير الذاكرة حتى يصعب على المستخدم اللاحق للهاتف الذكي الوصول إلى البيانات المخزنة.
ويمكن العثور على وظيفة التشفير في نظام غوغل أندرويد بدءا من الإصدار الرابع فما فوق في قائمة الإعدادات تحت بند “الأمان”. وبالنسبة للإصدارات الجديدة من نظام أندرويد فإن وظيفة التشفير تكون فعالة بشكل افتراضي، ولا يتطلب الأمر إجراء أي شيء.
وفي الخطوة التالية يجب إعادة الهاتف إلى إعدادات المصنع، ويوجد هذا الخيار في أجهزة أندرويد تحت بند “النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط” أو “خيارات إعادة الضبط”. أما الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل “آي أو إس” فإن هذه الوظيفة توجد في قائمة الإعدادات تحت بند “عام” و”إعادة الضبط”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل