أمريكا: أنصار ترامب يقتحمون مبنى الكونغرس لمنع التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية.

مسعود زراڨنية6 يناير 2021آخر تحديث :
أمريكا: أنصار ترامب يقتحمون مبنى الكونغرس لمنع التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية.

استخدمت الشرطة الأمريكية، قبل قليل، الذخيرة غير الحية لتفريق أنصار الرئيس ترامب الذين احتشدوا قرب مبنى الكونغرس، بعد دعوته للسير نحو مقر السلطة التشريعية للضغط من أجل تغيير نتائج الانتخابات.

و حسب مصادر إعلامية متطابقة ،أن المحتجين اقتحموا الحاجز الأمني المقام قرب الكابيتول (مقر السلطة التشريعية في الولايات المتحدة) ودخلوا إلى أحد المبانى، ورد رجال الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع.

كما أفادت وسائل الإعلام الامريكية أنه نتج عن الاشتباك بين المتظاهرين وقوات الشرطة إصابة العديد من المتظاهرين أثناء محاولتهم اقتحام حرم مبنى الكابيتول، وحذرت الشرطة من احتمالية اعتقال المخالفين.

وفي السياق ذاته، قال عضو الكونغرس الأمريكي ريتشي توريس في بيان، الأربعاء، إن الشرطة ستجلي مكاتب الكونغرس مع انطلاق المظاهرات المؤيدة لترامب قرب مبنى الكابيتول احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

جاءت هذه الصدامات، بعدما دعا ترامب أنصاره، خلال تظاهرة اليوم الأربعاء، للمسير إلى مبنى الكونغرس ودعوة “النواب الشرفاء” إلى الاعتراض على نتائج انتخابات الرئاسة، قائلا: “سنوقف سرقة الانتخابات ولدينا مزيد من الأدلة على فوزنا بتلك الانتخابات”.

وتزامنت مع انعقاد جلسة مشتركة لكلا المجلسين التشريعيين – مجلس النواب ومجلس الشيوخ – لفرز وتأكيد أصوات الهيئة الانتخابية التي تم إعلانها في الـ14 من الشهر الماضي وتم التصديق عليها في 50 ولاية، والتي تحسم الفوز للديمقراطي جو بايدن بفارق كبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل