وزير المناجم : “لا وجود لاستثمارات في قطاع المناجم على حساب الطبيعة والإنسان”

عمار9 يناير 2021آخر تحديث :
وزير المناجم : “لا وجود لاستثمارات في قطاع المناجم على حساب الطبيعة والإنسان”

أكد وزير المناجم، محمد عرقاب يوم السبت خلال زيارة عمل و تفقد إلى ولاية بسكرة أنه “لا وجود لاستثمارات في قطاع المناجم على حساب الطبيعة والإنسان”.

وأوضح الوزير في رده على انشغالات أبداها قاطنو منطقة “شبكة” ببلدية طولقة (80 كلم غرب بسكرة) حول أضرار سببها استثمار خاص لاستخراج الرمل أنه “يجب المحافظة على البيئة والإنسان في المناطق التي تنجز بها استثمارات تابعة لقطاع المناجم”.

وأبرز السيد عرقاب، أنه “من الضروري إلى جانب المحافظة على المستثمرين أن تتم مراجعة الإجراءات والبحث عن الخطأ وإصلاحه لدى تسجيل ضرر بالبيئة والإنسان رغم أنه تم الالتزام بدفتر الشروط”.

وشدد الوزير في ذات السياق على “مراجعة الخلل المحتمل المتعلق بمنح التصاريح بالاستغلال في منطقة النشاط و إمكانية تغيير موقع المشاريع للمحافظة على النشاط الاقتصادي للمواطنين وطبيعة المنطقة”، مشيرا إلى أنه سيتم “اتخاذ الإجراءات اللازمة فيما يخص المرملة التي تم التحفظ على نشاطها بالمنطقة” .

وسيواصل وزير المناجم زيارته لولاية بسكرة بمعاينة بعض المشاريع التابعة لقطاعه على غرار المؤسسة الوطنية للملح ببلدية لوطاية و مؤسسة لمنتجات كيميائية بأوماش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل