تاريخ النشر: 11 يناير 2021

المصدر:
كناص : إيداع العطل المرضية عن بعد عبر أرضية رقمية
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

أطلق الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء عبر كافة وكالاته المحليّة، خدمة رقمية جديدة، في إطار تسهيل الإجراءات الإدارية وعصرنة القطاع، تتعلق بالتصريح بالعطل المرضية عن بعد، في آجال لا تتعدى 48 ساعة، باستخدام الأرضية الرقمية.
كما تخصّ الخدمة الرقمية إمكانية تقديم كامل الملف الطبي لتبرير وضعية المؤمّن اجتماعيا، بما يتضمنه من فحوصات وتحاليل ووصفات طبية في حال عدم استخدام بطاقات الشفاء.
وحسب ما أوردته وكالة “الكناص” بولاية الجزائر، فقد تم إطلاق حملة إعلامية وتحسيسية من 10 جانفي الجاري إلى 17 جانفي 2021 بخصوص التصريح بالعطلة المرضية عن بعد، وذلك اعتمادا على تكنولوجيات المعلومات ومواصلة لبرنامج العصرنة الذي سطره الصندوق خلال سنة 2021، من أجل التقرب والتكفل بانشغالات المواطنين وتحسين الخدمة العمومية.
وتتم العملية حسب الوكالة ذاتها عبر فضاء الهناء عبر الرابط: http://elhanaa.cnas.dz، حيث يستوجب على المؤمن اجتماعيا تدوين المعلومات بهذا الفضاء ونسخ ورقمنه الشهادة المرضية، دون عناء التنقل إلى مراكز الدفع، مع تدوين عنوان مقره خلال العطلة المرضية من أجل تفادي أي مشكل مع إدارة الضمان الاجتماعي أثناء أداء مهامها.
وأرشدت الوكالة المؤمنين اجتماعيا إلى الإطلاع على خطوات التصريح بالعطلة المرضية عبر فضاء الهناء عن طريق الدليل الذي وضعته تحت تصرفهم عبر صفحة الفايسبوك “الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء – وكالة ولاية الجزائر” أو عبر فضاء الهناء، كما يمكنهم تحميل هذا التطبيق على هواتفهم النقالة أو على الكمبيوتر.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة