خالدي يترأس اجتماع لجنة تنظيم الدورة 19 للألعاب المتوسطية لوهران 2022.

مروان كروم
الأخبار
مروان كروم11 يناير 202177 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
خالدي يترأس اجتماع لجنة تنظيم الدورة 19 للألعاب المتوسطية لوهران 2022.

ترأس اليوم، الاثنين 11 يناير 2021، وزير الشباب والرياضة، السيد سيد علي خالدي، رفقة كل من كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة، السيدة سليمة سواكري، ورئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، السيد عبد الرحمن حماد، اجتماع لجنة تنظيم الدورة 19 للألعاب المتوسطية لوهران 2022.

للتذكير، فان لجنة التنظيم مكونة من ممثلي ثلاثة عشر (13) دائرة وزارية وأربع (4) هيئات عامة وهي مكلفة بالوقوف على تحضير الفعاليات والمنافسات المبرمجة في الألعاب المتوسطية لوهران 2022.

بهذه المناسبة، تم إجراء تقييم شامل لمدى تقدم التحضيرات منذ تنصيب المديرية العامة الجديدة للألعاب، قصد تثمين المكاسب المحققة وتدارك النقائص المسجلة وكذا تعزيز التنسيق بين القطاعات المعنية، لاسيما في هذه المرحلة الحاسمة من عملية التحضير على بعد ثمانية عشر (18) شهرًا من حفل الافتتاح المقرر في 25 يونيو 2022.

في هذا السياق،جدد ممثلو القطاعات والسلطات العمومية المعنية ارتباطهم بإنجاح الألعاب و توج اجتماع لجنة التنظيم باتخاذ جملة من القرارات، لاسيما فيما يخص الجوانب التالية:

• استلام المنشآت المعنية بالألعاب في الآجال المحددة من خلال التزام الشركات المكلفة بالإنجاز بمواعيد جديدة، ولا سيما تسليم الملعب الأولمبيفي 31 مارس 2021، القرية المتوسطية في 30 يونيو 2021 و المركب المائي و القاعة متعددة الرياضات في 30 سبتمبر 2021 كأقصى أجل؛

فيما يتعلق باستقبال المشاركين وظروف إقامتهم :
• تعزيز القدرة الاستيعابية للفنادق من خلال تسليم منشآت جديدة وتطوير المنشآت القائمة،
• استلام المحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي في ديسمبر 2021 كأقصى أجل،
• اعتماد مخططات سير و نقل خاصة بالألعاب ،

فيما يخص الاتصال والترويج للألعاب على المستويين الوطني والدولي:
• استخدام جميع قنوات ووسائل الاتصال العامة والخاصة،
• تطوير برامج مخصصة للألعاب في القنوات التلفزيونية والإذاعية العمومية،
• إنشاء مركز للصحافة بوهران خاص بالألعاب.
فيما يتعلق باستيراد المعدات الضرورية لتنظيم الألعاب، سيتم اعتماد إجراءات مبسطة للجمركة لتسهيل عمليات الاستيراد النهائية والمؤقتة ؛

• تنفيذ خطة تدريب للمتطوعين والمرشدين الشباب ؛

• اعتماد سيناريوهات وبرامج حفلي الافتتاح والختام ؛

• تعزيز النظام الصحي للألعاب ؛

و أخيرًا، تقرر عقد اجتماعات لجنة التنظيم بصفة دوريةالى غاية بداية الألعاب، بوتيرة اجتماع كل شهرين، من أجل ضمان التنسيق الأمثل بين القطاعات في التحضير للألعاب.
__________________________

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.