رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل سفير فيدرالية روسيا

مروان كروم
الأخبار
مروان كروم18 يناير 202178 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل سفير فيدرالية روسيا

‏رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل سفير فيدرالية روسيا

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية السيد الياس سعدي سعادة سفير فيدرالية روسيا لدى الجزائر السيد إيغور بيليايف، الذي أدى له زيارة، اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2021، بمقر المجلس.

وفي مستهل حديثه، ثمن سعادة السفير مستوى العلاقات الثنائية بين بلاده والجزائر وشدد على مواصلة دفعها قدما لاسيما عبر تفعيل دور لجنتي الشؤون الخارجية ببرلماني البلدين، وبالمناسبة، استعرض السيد بيلياييف واقع علاقات الصداقة، كما استعرض مختلف أوجه التعاون القائمة بين الجزائر وروسيا والسبل الكفيلة بتعزيزها، كما تطرق إلى الجهود الثنائية والمتعددة الأطراف التي تبذل من أجل احتواء تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وبدوره ثمن رئيس اللجنة، مستوى العلاقات الثنائية، وأكد عزم وحرص المجلس الشعبي الوطني على ترقية علاقات التعاون والتنسيق البرلماني مع روسيا لاسيما من خلال تكثيف الزيارات بين البلدين وتبادل الخبرات.

وعند تطرقه إلى الوضع في الصحراء الغربية، دعا رئيس اللجنة إلى التعاون من أجل إيجاد حل لهذه القضية. وجدد، في هذا المقام، موقف الجزائر المساند لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وكذا حثها طرفي النزاع على التوصل إلى حل عادل ونهائي يضمن الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي، وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير، وذلك من خلال تنظيم استفتاء نزيه تحت مراقبة دولية كما تنص عليه القرارات الأممية.

من جهته، عبر رئيس لجنة الصداقة الجزائر-روسيا عن ارتياحه لمستوى التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف الجوانب خاصة منها الجانب الصحي ولاسيما في ظل جائحة كورونا التي مست كل العالم، كما تطرق إلى ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية على المستوى الثقافي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • حمقاءحمقاء

    يااااارب وفق بلادنا للخير ،، الله يحفظها ويحميها من كل شر ،،

  • محمد فؤادمحمد فؤاد

    اجلووود