وزارة الطاقة: تحضير قانون جديد حول الكهرباء

مسعود زراڨنية28 يناير 2021آخر تحديث :
وزارة الطاقة: تحضير قانون جديد حول الكهرباء

كشف السيد عبد المجيد عطار وزير الطاقة ، عن إعداد مشروع قانون جديد حول الكهرباء مع نهاية 2021، جاء هذا على هامش إشرافه على الإجتماع السادس للجنة الخبراء المكلفة بإعداد النصوص التطبيقية للقانون الجديد للمحروقات.

 

وحسب ما نقلته الإذاعة الوطنية ، أنه يتم العمل للتحضير لمشروع قانون جديد حول الكهرباء، و حسب نفس المصدر، أضاف الوزير، أنه سيتم الإنتهاء من إعداد قانون جديد حول الكهرباء مع نهاية 2021.

 

وقال عطار، أنه تم إنشاء مجموعة عمل ستتبع نفس منهجية عمل اللجنة المكلفة بإعداد النصوص التطبيقية للقانون الجديد للمحروقات”.

 

و أبرز أن قانونا جديدا للكهرباء يكتسي اهمية كبرى لإنجاح الإنتقال الطاقوي وتسريع أدخال الطاقات المتجددة وتشجيع الإستثمار و تنويع إستغلال الموارد، معتبرا أن هذا القانون يجب مراجعته، لأن الأمر يتعلق بإدخال المنافسة مثلما في المحروقات.

 

وأوضح وزير الطاقة، أن هذا القانون الجديد سيمكن من عقلنة واقتصاد إستهلاك الكهرباء، وقال الوزير، أن الجزائر تعتمد على نمط إستهلاك تقليدي “98 بالمائة من الكهرباء مستخلصة من الغاز الطبيعي”.

 

وكشف عطار، أن القانون الحالي للكهرباء “02/01” يرجع إلى 2002 مذكرا ان الهدف منه كان فتح قطاع الكهرباء للمتعاملين والمنافسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل