نتيجة التقلبات الجوية المديرية العامة للأمن الوطني تدعو مستعملي الطريق لأخذ الحيطة والحذر أثناء السياقة والتنقل

مسعود زراڨنية7 مارس 2021آخر تحديث :
نتيجة التقلبات الجوية المديرية العامة للأمن الوطني تدعو مستعملي الطريق لأخذ الحيطة والحذر أثناء السياقة والتنقل

دعت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها، كافة مستعملي الطريق لأخذ الحيطة والحذر أثناء السياقة والتنقل، وذلك تبعا للنشرة الخاصة بالاضطرابات الجوية المحتملة، التي من المنتظر أن تشهدها بعض ولايات وسط وغرب وشرق الوطن في الساعات القادمة،

 

وأوضح البيان صادر عن خلية الإتصال والصحافة ” وتعول المديرية العامة للأمن الوطني على وعي السواق وناقلي المسافرين والبضائع بتذكيرهم بالإرشادات التي من شأنها تعزيز السلامة المرورية في ظل سوء الأحوال الجوية، وهذا بتخفيض السرعة أثناء سقوط الأمطار، احترام مسافة الأمان بين المركبات، ومراقبة حالة إطارات العجلات ونظام الفرامل، وماسحات الزجاج، وتفقد مختلف أضواء المركبة مع استعمالها عند سوء الرؤية، الحرص على الخفض من السرعة والاحترام الصارم لإشارات المرور داخل التجمعات السكنية وبالقرب من المدارس والمؤسسات التعليمية، وأيضا الانتباه الشديد وتخفيض سرعة المركبة عند السير على تجمع مياه الأمطار أو البرك المتشكلة على الطريق. ”

 

وأضاف البيان ” كما تغتنم المديرية العامة للأمن الوطني المناسبة، للتذكير الدائم لأصحاب الدراجات النارية بضرورة ارتداء الخوذة وتفادي التجاوزات الخطيرة والتأني عند القيادة، بما يحفظ سلامتهم وسلامة باقي مستعملي الطريق”.

وحثّت المديرية العامة للأمن الوطني المواطنين في المناطق التي تعرف تقلبات مناخية، على المتابعة الحثيثة للنشرات الجوية الخاصة التي تبث عبر وسائل الإعلام والإذاعات المحلية، بما يسمح لهم الإطلاع على التوقعات الجوية وأخذ التدابير الكفيلة بتعزيز حماية المواطنين والممتلكات.

كما وضعت المديرية العامة للأمن الوطني تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر المجاني (1548) و رقم النجدة (17) على مدار 24 ساعة للإصغاء لانشغالاتهم والرد على طلباتهم المتعلقة بالنجدة وتقديم المساعدات لهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل