عرقاب يتحادث مع سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر

م .ك16 مارس 2021آخر تحديث :
عرقاب يتحادث مع سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021، بمقر وزارته،سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر، السيد عبد العزيز بن إبراهيم العميريني
واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما في المجال الاقتصادي. وأشاد الطرفان بالتعاون الوثيق والتنسيق الدائم بين المملكة والجزائر في مجال الطاقة على المستويين الثنائي والدولي، بما يعود بالفائدة على البلدين الشقيقين.
كما تطرق الطرفان الى مدى تقدم مشاريع الشراكة الثنائية الجارية خاصة مع المؤسسة الوطنية سوناطراك والى افاق التعاون والاستثمار في ميدان الطاقة، لاسيما في مجال الاستكشاف، الانتاج، التكرير والبتروكيمياء. حيث دعا السيد الوزير المؤسسات السعودية للاستثمار في القطاع المنجمي خاصة بعد إعادة بعث قطاع المناجم الذي يساهم مساهمة فعالة لتنويع الاقتصاد الوطني.
وبحث الطرفان وضعية وتطور الاسواق النفطية معبرين عن ارتياحهما فيما يخص مدى نسبة احترام الاتفاق المبرم بين الدول الاعضاء في منظمة الاوبك وغير الأوبك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل