تفاصيل زيارة وزير البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية إلى ولاية برج باجي مختار.

مسعود زراڨنية
2021-04-10T18:19:13+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية10 أبريل 2021117 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
تفاصيل زيارة وزير البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية إلى ولاية برج باجي مختار.

حسب بيان لوزارة البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية نشر على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إستهل السيد ابراهيم بومزار وزير البريد الزيارة التي قادته إلى ولاية برج باجي مختار بالاستماع إلى عرض قدمه السيد المدير الولائي للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية حول وضعية القطاع بالولاية، تضمن أهم المؤشرات المتعلقة بالشقين البريدي والاتصالات، إذ وفيما يتعلق بالشق البريدي، تضم الولاية أربعة (04) مكاتب بريدية إضافة إلى مركز لتوزيع البريد بكثافة بريدية تقدر بمكتب بريدي لكل 7974 نسمة أي بمعدل شباك لكل 2454 ساكن، كما سيتم تعزيز الشبكة البريدية بالولاية بمكتبين بريديين آخرين على مستوى كل من بلدية برج باجي مختار وتيمياوين، الممولين في إطار صندوق دعم الخدمة الشاملة للبريد والاتصالات الالكترونية واللذان سيساهمان بدورهما في مواصلة عملية تحسين الخدمات البريدية والمالية المقدمة لساكنة الولاية وتخفيف الضغط على المكاتب الأخرى بصورة ترقى لتطلعات المواطنين.
أما عن شق الاتصالات، وفي إطار عصرنة البنى التحتية للشبكة الهاتفية، تم بسط 440 كم من الألياف البصرية عبر بلديتي الولاية، وتنصيب (04) جهاز للتكنولوجية الجديدة (MSAN)، التي تضمن خدمة نوعية للهاتف الثابت والأنترنت، حيث يبلغ عدد مشتركي الهاتف الثابت بمختلف الصيغ المتاحة (MSAN-4G LTE) 3.225 مشترك ومشتركي الأنترنت بنفس الصيغ 2.924 مشترك.
كما تحوز ولاية برج باجي مختار على (04) محطات للجيل الرابع (4G LTE) بقدرة استيعاب 2400 منفذ، سمحت لــ 2.343مشترك من الاستفادة من خدمات الهاتف والولوج لشبكة الأنترنت.
أما فيما يتعلق بربط الإدارات والمؤسسات العمومية بتقنية الألياف البصرية، تم الشروع خلال السنوات الماضية في ربط ملحقتين إدارتين بتقنية الألياف البصرية ذات التدفق العالي مما سمح للمستخدمين الإداريين من استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال ذات التدفق العالي في استخراج الوثائق الإدارية ووثائق الحالة المدنية لفائدة المواطنين بطريقة سريعة ومؤمنة وذلك تنفيذا للاستراتيجية الحكومية لعصرنة المرفق العام وتخفيف الإجراءات الإدارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.