محمد ديبي يتولى رئاسة تشاد خلفا لوالده المغتال

نور21 أبريل 2021آخر تحديث :
Chad's President Idriss Deby Itno (C) shakes hands with general of the Chadian contingent in Mali Oumar Bikimo (L) and second-in-command major and his son Mahamat Idriss Deby Itno (R) during a welcome ceremony, on May 13, 2013, in N'Djamena. Some 700 Chadian soldiers returned home to a heroes' welcome after a bloody campaign fighting Islamic insurgents in northern Mali. AFP PHOTO / STR (Photo by STR / AFP)

أعلن الجنرال محمد إدريس ديبي رئيس المجلس العسكري الانتقالي الذي تأسس الثلاثاء بعد وفاة والده إدريس ديبي إتنو أنه “يتولى مهام رئيس جمهورية” تشاد.جاء ذلك بحسب ميثاق انتقالي نُشر الأربعاء على الموقع الإلكتروني للرئاسة.ومحمد إدريس ديبي (37 عاما) هو أيضا “القائد الأعلى للقوات المسلحة”.وكان قد عُيّن الثلاثاء بموجب مرسوم 14 جنرالا آخرين قريبين جدًا من والده الراحل في المجلس الانتقالي، وهي الهيئة المسؤولة عن تنظيم الانتقال لمدة 18 شهرًا حتى إجراء “انتخابات حرة وديمقراطية”.وتوفي الرئيس التشادي الذي يحكم منذ 30 عاما، الثلاثاء، متأثرا بجروح أصيب بها على خط الجبهة في معارك ضد المتمردين، شمال البلاد، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل