الانتهاء من إعداد 95 بالمائة من النصوص التطبيقية من قانون المحروقات.

مسعود زراڨنية26 أبريل 2021آخر تحديث :
الانتهاء من إعداد 95 بالمائة من النصوص التطبيقية من قانون المحروقات.

حسب ما أوردته وكالة الانباء الجزائرية، أعلن وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، يوم الأحد بالجزائر، عن الانتهاء من إعداد 95 بالمائة من النصوص التطبيقية الخاصة بقانون المحروقات والذي ينتظر منه تشجيع المتعاملين الدوليين في هذا المجال على الاستثمار بالجزائر.

وأوضح السيد عرقاب خلال حصة بثت على أمواج القناة الأولى للإذاعة الجزائرية, أن قطاعه عرف تقدما في إعداد النصوص التطبيقية لقانون المحروقات حيث لم يتبق سوى ثلاثة نصوص توجد حاليا قيد الاعداد.

وعليه, فإنه تم الشروع في عمليات تحسيسية على المستوى الدولي, لاسيما من خلال التباحث مع الممثليات الديبلوماسية المعتمدة في البلاد, من أجل استقطاب المؤسسات الناشطة في مجال المحروقات للاستثمار في الجزائر, في مختلف الصيغ.

و حسب نفس المصدر، تهدف هذه الخطوة إلى تحقيق “تفاعل سريع” مع القانون قصد تكثيف الانتاج الوطني عن طريق القيام باكتشافات جديدة أو زيادة الفعالية في الحقول المستغلة.
وبخصوص الشراكة مع ايطاليا في مجال المحروقات, لفت السيد عرقاب إلى “الشراكة المتينة” في مجال الطاقة بين البلدين, والتي تتميز أيضا بالصراحة.

وحسب الوزير, يتم حاليا دراسة عدة شراكات بين مجمع سوناطراك وشركات ايطالية لاسيما “ايني” والتي ترتكز أساسا حول نشاطات المنبع.

من جهة أخرى, كان للقطاع مشاورات مع الشركة الفرنسية “توتال” على هامش الاجتماعات الدورية مع مجمع سوناطراك (والتي تعقد كل ثلاثي), حيث تم التطرق لقانون المحروقات الجديد ومشاريع البتروكيماويات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل