الجزائر تترأس اليوم اجتماعا لمجلس الأمن الإفريقي حول ليبيا

مسعود زراڨنية18 مايو 2021آخر تحديث :
الجزائر تترأس اليوم اجتماعا لمجلس الأمن الإفريقي حول ليبيا

تترأس الجزائر اليوم الثلاثاء الدورة الوزارية لمجلس السلم والأمن للاتحاد الأفريقي التي ستُكرس لبحث الوضع السائد في ليبيا.
ويرأس وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم الدورة الوزارية لمجلس السلم والأمن التي ستعقد في سياق يطبعه التقدم الملموس الذي تم احرازه في إطار الحوار الليبي المُنبثق عن نتائج ندوة برلين حول ليبيا المُنعقدة في جانفي 2020.

ويهدف اللقاء إلى التأكد من استمرار التقدم الذي تم احرازه إلى حد الساعة في إطار الحوار و السلم،سيما من خلال دعم جهود المبعوث الأممي و مساندة حكومة الوحدة الوطنية في المهام الموكلة إليها.

ويتعلق الأمر خلال هذه الدورة ببحث الوسائل التي يمكن للاتحاد الأفريقي اللجوء لاستعمالها ودعم المسار الحالي الذي من شأنه أن يفضي إلى تنظيم انتخابات رئاسية في ليبيا في 24 ديسمبر 2021.

وسيتناول النقاش مختلف الأشكال التي سيمكن من خلالها للاتحاد المُساهمة في آلية مراقبة وقف إطلاق النار الساري في ليبيا.

كما سيتطرق المشاركون إلى الوسائل المُمكن اعتمادها لدعم السلطات الليبية في تحقيق المصالحة الوطنية و تحسين حياة الليبيين.

و سيتم من جهة أخرى بحث السبل الواجب تطبيقها لمكافحة فيروس كورونا و الإرهاب والإتجار بالأشخاص و الهجرة غير الشرعية.

و سيعمد أعضاء مجلس السلم و الأمن إلى بحث الاجراءات الملموسة الواجب اتخاذها من أجل منع التدخلات الأجنبية في ليبيا و تطبيق الحصار على الأمم المتحدة حول الأسلحة و تعجيل انسحاب القوات الأجنبية و المرتزقة.
المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل