لقاء بين سوناطراك و الوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة

م .ك19 مايو 2021آخر تحديث :
لقاء بين سوناطراك و الوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة


شارك وزير الطاقة و المناجم،السيد محمد عرقاب،اليوم 19 ماي2021،في لقاء بين سوناطراك و الوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة تنفيذا لخطة عمل الحكومة و بشكل خاص خطة الانعاش الاقتصادي و المتعلقة بالاجراءات الهادفة الى تشجيع الشركات المبتكرة و الشركات الناشئة و كذلك من اجل خلق فرص العمل و محاربة البطالة،لا سيما بين خريجي الجامعات و معاهد البحث.
ذكر السيد الوزير بان السلطات العمومية قد وضعت حيز التنفيذ النصوص التشريعية و التنظيمية اللازمة،مصحوبة بانشاء صندوق وطني مخصص لتمويل الشركات الناشئة و الهدف من خلاله انشاء بيئة اكثر شمولا لوضع سياسة ترويج المنتوج المحلي و تشجيع بروز الشركات الناشئة على المستوى الوطني.
و اكد الوزير على ان التغييرات التي تعرفها سلسلة القيمة و الاتجاهات الجديدة بما فيها تحسين اداء المؤسسة في الطاقة،من خلال انتاجها،و تحويلها او طريقة استهلاكها و استخدامها،كلها تحديات و اسئلة تواجه قطاعنا و شركاتنا العمومية و الخاصة، و من هذا المنطلق،اكد الوزير، على ان الرقمنة و انتاج المعرفة و كذا التكنولوجيات الجديدة تشكل جزءا هاما من استراتجيتنا في مجال النمو و التحول و كذا الانتقال الطاقوي.
و عليه فان قطاع الطاقة و المناجم تحدوه ارادة قوية في المساهمة في هذه السياسة من خلال اشراك الشباب حاملي المشاريع الجديدة و المبتكرة في تنفيذ برامج التطوير الخاصة بفروع انتاج المحروقات و المناجم بالاضافة الى نشاطات الكهرباء و الغاز،اضاف الوزير.
كما قال،بان قطاع الطاقة و المناجم يقوم بتزويد السوق الوطنية بالمنتجات الطاقوية و المنجمية و كذا تموين الاقتصاد الوطني،كما يعتبر ايضا محركا للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية لبلدنا.
هذه اللقاءات ستسمح لاصحاب المشاريع للوصول الى آليات الدعم و التدريب،التكوين و التمويل خير دليل على ارادة القطاعين لتعزيز المحتوى المحلي و تشجيع المتعاملين الوطنيين الشباب.
و اخيرا،اكد السيد الوزير على استعداد قطاع الطاقة و المناجم لتقديم كل الدعم اللازم للشركات الناشئة و حاملي المشاريع و الافكار المبتكرة التي تدخل في مجال اهتماماتنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل