المكلفة بالإعلام بالوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة: أزيد من 500 مؤسسة مصغرة بإمكانها تصدير منتجاتها.

مسعود زراڨنية2 يونيو 2021آخر تحديث :
المكلفة بالإعلام بالوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة: أزيد من 500 مؤسسة مصغرة بإمكانها تصدير منتجاتها.


حسب ما كشفت عنه المكلفة بالإعلام بالوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة، أمنية بن دريس، في تصريح لـموقع جريدة الشعب ، أن الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية أحصت أزيد من 500 مؤسسة مصغرة، تنشط في مجالات مختلفة، بإمكانها تصدير منتجاتها.

وأشارت إلى أن منتجات هذه المؤسسات تتطابق مع المعايير المطلوبة، التي تسمح لها بولوج أسواق أجنبية، خاصة الأسواق الأفريقية.

وقالت بن دريس إن المقاربة وزارة المؤسسات المصغرة، بدأت تتجسد بإعادة هيكلة وكالة “أونساح” سابقا “أناد” حاليا، تعتمد على مرافقة أصحاب المؤسسات في جميع المراحل، بداية من الإنشاء، الإنتاج والتسويق.
وذكر المصدر، على هامش معرض المنتجات الجزائرية الموجهة للسوق الليبية، أنه يوجد حاليا ما يقارب 35 مؤسسة مصغرة تنشط مجالات مختلفة تصدر منتوجاتها إلى بلدان عديدة.

وهي تجارب ناجحة حسب المتحدثة تسعى وكالة “أناد” إلى تعميمها في باقي المؤسسات المصغرة التي تتوفر فيها الشروط.

وتركز إستراتيجية الوزارة ووكالة “أناد”، حسب بن دريس، على مرافقة وتوجيه أصحاب المؤسسات المصغرة وتمكنيهم من تسويق منتجاتهم في الخارج.

في مقاربة اقتصادية جديدة، تسعى “أناد” إلى الدفع بالمؤسسة المصغرة في واجهة عمليات التصدير.

وعكس ما كان معمول به سابقا، يستفيد أصحاب المؤسسات المصغرة من مزايا مرافقة ميدانية من قبل لجان مختصة، تسمح لها بتجاوز أهداف تغطية الإنتاج المحلي والتوجه نحو البحث عن أسواق خارجية، خاصة في افريقيا.

وأضافت بن دريس: “نحصي حاليا أزيد من 500 مؤسسة مصغرة بإمكانها التصدير، وكالة أناد تعمل على إعداد مخطط وطني لمرافقة هؤلاء ميدانيا من أجل ولوج أسواق خارجية”.

وحسب بن دريس، شاركت 25 مؤسسة مصغرة في معرض المنتجات الجزائرية – الليبية، ما يبرز دور هذه المؤسسات في الحلقة الاقتصادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل