وزير التربية: الدولة الجزائرية وفرت كل الظروف لإنجاح البكالوريا ووضع المترشحين في أحسن الظروف

مسعود زراڨنية20 يونيو 2021آخر تحديث :
وزير التربية: الدولة الجزائرية وفرت كل الظروف لإنجاح البكالوريا ووضع المترشحين في أحسن الظروف

قال وزير التربية، محمد واجعوط خلال تصريحات للصحافة على هامش إشرافه على إنطلاق إمتحانات شهادة الباكالوريا من ثانوية علي بوسحابة ببلدية الدرارية (غرب العاصمة)، أن امتحان شهادة البكالوريا يعد امتحانا عاديا رغم الظرف الإستثنائية بسبب جائحة كورونا.
و أكد الوزير أن الدولة الجزائرية وفرت كل الظروف لإنجاح البكالوريا ووضع المترشحين في أحسن الظروف.

وقال الوزير، إن المجهودات الجبارة التي بذلت هذه السنة تستدعي الشكر لكل الجماعة التربوية.
كما شدد السيد واجعوط، على ضرورة تكثيف الجانب الصحي في اطار الظروف وبائية التي تعيشها البلاد. وأكد الوزير، على إلزامية توفير وسائل الدعم خاصة في ظل تفشي وباء كورونا “كوفيد-19” في الجزائر.

ومن جانب آخر، قال واجعوط، إن اعتماد توظيف عن طريق الشهادة، من شأنه أن يثمن المسار المهني. داعيا المعنيين إلى تقديم ملفاتهم لتثمين الخبرة والشهادة حتى يتم ضبط مواد الاختصاص.

و أشار الوزير، إلى ضرورة التخفيف على تلاميذ الابتدائية، من خلال توفير الجانب الترفيهي. توفير الملاعب الرياضة الذي يعتبر مهم جدا في تطوير شخصية التلميذ. ويمكن تكامل الجانب البيداغوجي والترفيهي من قبوله للدراسة بتشوق.

وبالنسبة للأستاذ، يجب أن يكون مرتاح، قائلا إنه وقع قرار وزاري يخص البناءات المدرسية. وأشار في السياق، إلى توفير قاعة للأساتذة، وقاعة الإعلام الآلي.

ويجتاز أزيد من 731 ألف مترشح اليوم الاختبارات لنيل شهادة البكالوريا دورة جوان 2021، موزعين على 2528 مركز عبر التراب الوطني, في ظروف استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وحسب بطاقة فنية للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، بلغ تعداد المترشحين في هذه الدورة، 731.723 مترشحا، سيجتازون الامتحان من 20 إلى 24 جوان الجاري، يمثلون 459.545 مترشح متمدرس منهم 180.833 من فئة الذكور و278.712 من الاناث، فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 272.178 مترشح (140.099 من الذكور و132.079 من الاناث)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل