المديرية العامة للغابات تنظم ورشة العمل الختامية لمشروع “تي سي بي /الجزائر/3701 ” اليوم الاثنين بالعاصمة

مسعود زراڨنية28 يونيو 2021آخر تحديث :
المديرية العامة للغابات تنظم ورشة العمل الختامية لمشروع “تي سي بي /الجزائر/3701 ” اليوم الاثنين بالعاصمة

أعلنت المديرية العامة للغابات، في بيان لها عن تنظيم ورشة العمل الختامية لمشروع ” تي سي بي/الجزائر/3701 “TCP/ALG / 3701)، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، في إطار تطوير المشاريع الغابية القائمة على منتجات الغابات غير الخشبية.

وحسب بيان مديرية الغابات، سيشهد هذا الحدث، الذي سيعقد في مقر المديرية العامة للغابات ببن عكنون، مشاركة ممثلين عن منظمة الأغذية والزراعة و مصنعي الزيوت الأساسية و إطارات المديرية العامة للغابات ومحافظات الغابات لولايات الجزائر، البليدة وتيبازة.

وسيتم تنظيم معرض للمنتجات التي تم تطويرها و استخراجها من المواد الغابية غير الخشبية، من قبل المدرسة العليا لعلوم الأغذية والصناعات الغذائية (SSAIAE)، مع تقديم عينات للتذوق او الشم.

وأوضحت الإدارة العامة للغابات أن المنتجات الغابية غير الخشبية تعود بالنفع على عدد كبير من سكان الريف الذين يعتمدون عليها مما يوفر فرصة لهم ولأصحاب المصلحة الآخرين لزيادة مداخليهم وكذا المشاركة في الإدارة المستدامة للموارد الغابية، يضيف البيان.

وفي الختام ذكر البيان، أن الغابة الجزائرية هي عبارة عن غابة متوسطية توفر سلعا وخدمات كبيرة وتساهم كذلك في تحسين الظروف المعيشية لسكان الريف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل