الصيرفة الإسلامية استقطبت ما يقارب 1 مليار دج من الودائع مند ماي الماضي

م .ك30 يونيو 2021آخر تحديث :
الصيرفة الإسلامية استقطبت ما يقارب 1 مليار دج من الودائع مند ماي الماضي

صرح المدير العام لبنك الفلاحة والتنمية الريفية، محند بوراي يوم الأربعاء بوهران أن الشبابيك التسعة للصيرفة الإسلامية التي افتتحتها ذات المؤسسة البنكية عبر الوطن منذ بداية ماي الماضي استقطبت ما يقارب 1 مليار دج من الودائع.

وأكد السيد بوراي الذي أشرف على تدشين شباك الصيرفة الإسلامية على مستوى الوكالة الرئيسية لبنك الفلاحة والتنمية الريفية بوسط مدينة وهران رفقة السلطات المحلية أن “هناك إقبال كبير من طرف الزبائن على خدمات الصيرفة الإسلامية”، مبرزا أن الشبابيك التسعة التي افتتحت منذ بداية مايو الماضي “استقطبت ما يقارب 1 مليار دج من الودائع الجديدة”.

كما أشار نفس المسؤول الى أن خدمات الصيرفة الإسلامية لذات البنك سوف تعمم عبر جميع ولايات الوطن “قبل نهاية العام القادم” حيث تعتزم إدارة البنك أن تكون هناك وكالات و شبابيك خاصة بالصيرفة الإسلامية عبر جميع وكالات بنك الفلاحة والتنمية الريفية والتي تقدر ب 327.



ومع افتتاح شباك الصيرفة الإسلامية على مستوى الوكالة الرئيسية للبنك بوهران يكون “بدر بنك” قد أطلق تاسع شباك يقدم 14 منتوجا وفق تعاليم الشريعة الإسلامية القائمة على المرابحة على غرار “مرابحة غلتي” و “مرابحة الأشغال العمومية” و “مرابحة وسائل النقل”، وغيرها.

وأوضح السيد بوراي أن البنك يقدم 14 خدمة في إطار الصيرفة الإسلامية، ستة منها تخص الادخار و التوفير و ثمانية أخرى هي منتجات تموين على صيغة المرابحة : تموين من أجل اقتناء مواد أولية، واقتناء العتاد، واقتناء العتاد الفلاحي، وتغطية النفقات المتعلقة بالعمليات الزراعية و كذلك تمويل عملية التصدير.

كما أشار الى أنه سيتم إطلاق منتوجات أخرى في السوق قريبا، خاصة تلك المتعلقة باقتناء السيارات و المساكن، مبرزا أن المنتجات تخضع الى مصادقة هيئة شرعية داخل “بدر بنك” إضافة إلى مصادقة المجلس الإسلامي الأعلى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل