المدير العام للجمارك يشدد على ضرورة تجنيد كافة القدرات الجمركية بمعبر الدبداب الحدودي

مسعود زراڨنية8 يوليو 2021آخر تحديث :
المدير العام للجمارك يشدد على ضرورة تجنيد كافة القدرات الجمركية بمعبر الدبداب الحدودي

شدد المدير العام للجمارك نور الدين خالدي يوم الأربعاء بولاية إيليزي على ضرورة تجنيد كافة القدرات الجمركية لإنجاح المسعى الاقتصادي المرجو من فتح المعبر الحدودي البري بالدبداب في القريب امام النشاط التجاري.بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

ودعا السيد خالدي لدى تفقده هياكل قطاعه على مستوى هذا المعبر البري في إطار اليوم الثاني والاخير من زيارته الى هذه الولاية إلى تكثيف الجهود من اجل تعزيز التواجد الجمركي والرفع من فاعلية أدائه على مستوى هذه المنشأة البرية الحدودية بهدف تحقيق الآفاق الاقتصادية والاستراتيجية المرجوة من إعادة فتح المعبر امام الحركة التجارية .

و حسب نفس المصدر،أكد في ذات السياق على ضرورة تسخير كافة الوسائل والامكانات لتطوير البنية التحتية للهياكل الجمركية وعصرنتها على مستوى هذه المنطقة الحدودية مواكبة للتحولات في هذا الجانب بما يضمن مرونة عالية في المعالجة الجمركية لتدفق السلع والبضائع، وكذا الرفع من فاعلية الدور الرقابي لحماية الاقتصاد الوطني من كل أشكال الغش والتهريب والجرائم الاقتصادية العابرة للحدود.

ولدى تفقده وحدة مراقبة الجودة والنوعية الحدودية بذات المنطقة اوصى المدير العام للجمارك بتدعيم هذه المنشأة بالتجهيزات اللازمة سيما بالعتاد والوسائل المخبرية الحديثة لضمان فحص ومراقبة دقيقة لمدى جودة وسلامة المنتجات والبضائع التي يتوجب اخضاعها لهذا الإجراء.
وأبرز خالدي بالمناسبة الدور الريادي الذي يضطلع به قطاع الجمارك في ترقية مناخ الاستثمار في الجزائر سيما بالمناطق الجنوبية وعلى مستوى المعابر الحدودية ضمن مساعي الارتقاء بالمنتج الوطني في الأسواق الخارجية والرفع من قيمة الصادرات خارج المحروقات.

وأضاف في هذا الشأن “ان قرار إعادة فتح معبر الدبداب – غدامس امام الحركة التجارية يشكل خطوة استراتيجية تراهن عليها الدولة لإنعاش التجارة البينية وخلق ديناميكية اقتصادية وتنموية بهذه المنطقة الحدودية”.

وفي ختام زيارته تفقد المدير العام للجمارك والوفد المرافق له أشغال انجاز مقر جديد لمفتشية اقسام الجمارك بإن إميناس والتي بلغت نسبة انجازها أكثر من95 بالمائة ويرتقب استلامه قبل نهاية السنة الحالية.
المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل