بن بوزيد: التلقيح يبقى الخيار الوحيد لمكافحة الوباء

مسعود زراڨنية21 يوليو 2021آخر تحديث :
بن بوزيد: التلقيح يبقى الخيار الوحيد لمكافحة الوباء


حسب ما أفادت به الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، التقى وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، عبر تقنية التحاظر عن بعد بمقر الوزارة، مدراء الصحة لولايات الوطن حيث اعتبر أن الوضعية الوبائية بالجزائر”مقلقة” جراء التنامي في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، في الآونة الأخيرة، مبرزا أن التلقيح يبقى الخيار الوحيد لمكافحة الوباء و دعا بالمناسبة المواطنين الى التحلي باليقظة و الالتزام الصارم بالتدابير والاجراءات الوقائية.

و حسب نفس المصدر، دعا السيد الوزير مدراء الصحة إلى “التجند أكثر” والعمل على تجاوز هذه المرحلة، مقدما بالمناسبة عبارات التقدير والامتنان للجهود المبذولة من طرف مختلف القائمين على القطاع.

و في نفس الإطار، دعا السيد الوزير، مديري الصحة عبر الولايات الى ضرورة “تحيين المعلومات حول احتياجات كل ولاية من الأوكسجين، عبر الأرضية الرقمية لخلية الأوكسجين التي تم إنشاءها مؤخرا من طرف الوزارة الاولى” و ذلك لتسهيل تزويدها بهذه المادة الحيوية في الوقت المناسب و الحفاظ على صحة وحياة المصابين.

كما أكد أنه ينتظر تلقيح عدد كبير من السكان، ابتداء من الجمعة المقبلة.

و من جهته، أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، جمال فورار، عن استلام وزارة الصحة قريبا لقرابة 3 ملايين جرعة لقاح مضاد للإصابة بفيروس كورونا شهريا بصفة متواصلة مما يضمن مواصلة حملة التلقيح ب”كل أريحية”.

وبالمناسبة, قدم السيد الوزير تعليمات “صارمة” للمدراء التنفيذيين المكلفين بالصحة عبر ولايات الوطن تتعلق أساسا بمضاعفة “عدد أطباء الانعاش و الاتصال المباشر بالخلية التابعة للوزارة الاولى، عبر الارضية الرقمية وتأمين الاجهزة الخاصة بالأوكسجين من خلال تجنيد أعوان شبه طبيين و مراقبين من أجل عقلنة استخدام هذه الاجهزة و كذا تحضير أكبر عدد من الاسرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل