الهلال الاحمر الجزائري يقتني أجهزة أوكسجين لفائدة المرضى

مسعود زراڨنية
2021-07-30T20:44:10+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
مسعود زراڨنية30 يوليو 2021165 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
الهلال الاحمر الجزائري يقتني أجهزة أوكسجين لفائدة المرضى


أوضحت السيدة سعيدة بن حبيلس رئيسةالهلال الأحمر الجزائري في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية, أن العديد من المتعاملين الاقتصاديين سيما من ولايات بجاية, تيزي وزو وبومرداس استجابوا لنداء الهلال الاحمر الجزائري للتبرع بالأموال للمساهمة في التخفيف من الازمة الصحية التي تواجهها الجزائر جراء تفشي وباء كورونا وتزايد عدد المرضى المحتاجين للاوكسجين في المستشفيات, و قد وافقوا على تمويل عملية اقتناء أجهزة الاكسجين لتدعيم المستشفيات التي تعاني من نقص حاد في الامكانيات للتكفل بالمرضى.

وأشارت الى اقتناء, في المرحلة الأولى, حوالي 25 جهاز أوكسجين من جمهورية الصين الشعبية و أن كافة الاجراءات الادارية المطلوبة قد انتهت على أن يتم توزيعها على المؤسسات الاستشفائية حسب الاولوية في انتظار اقتناء كمية أخرى من هذه الاجهزة مستقبلا.

وفي نفس السياق, استلم الهلال الاحمر الجزائري بفضل مساعدات المواطنين, كمية معتبرة من الادوية بلغت 40 طنا اضافة الى أقنعة صحية سيتم توزيعها بالمناطق المعزولة في اطار الحملة الوطنية للتحسيس من مخاطر كوفيد 19.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.