المركز الوطني للسينما والسمعي البصري ينظم “أسبوع الفيلم الوثائقي الثوري” بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد

عمار
2021-08-17T10:42:08+01:00
الأخبارثقافة وفن
عمار17 أغسطس 2021304 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
المركز الوطني للسينما والسمعي البصري ينظم “أسبوع الفيلم الوثائقي الثوري” بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد

أعلن المركز الوطني للسينما والسمعي البصري، عن تنظيم “أسبوع الفيلم الوثائقي الثوري” في إطار العروض الافتراضية تزامنا مع إحياء اليوم الوطني للمجاهد، الذكرى المزدوجة لهجمات الشمال القسنطيني وانعقاد مؤتمر الصومام (20 أوت 1956/1955).

وأفاد المركز في بيان له نشره، أمس الثلاثاء، على صفحته الرسمية في موقع “فايسبوك” أن التظاهرة تضم عرض خمسة أفلام وثائقية تاريخية بداية من يوم الاثنين ولغاية الجمعة المقبل إنطلاقا من الساعة السادسة مساءا.

ويتضمن “أسبوع الفيلم الوثائقي الثوري” في يومه الأول، عرض الفيلم الوثائقي “قصة العلم الجزائري” للمخرج سيد احمد حلالشي، فيما سيعرض الثلاثاء الفيلم الوثائقي “المنظمة الخاصة” للمخرج شريف بغورة.

كما يشمل برنامج عروض الافلام الافتراضية لذات المؤسسة السينمائية الفيلم الوثائقي “المفاوض الجزائري” للمخرج الطيب توهامي و الوثائقي ” مؤتمر الصومام 20 أوت 1956 ” للمخرجة نوال العرفاوي.

وتختتم العروض الافتراضية يوم الجمعة المقبل بعرض الفيلم الموسوم “هجمات 20 أوت 1955” للمخرج رمرام عادل وذلك بالتزامن مع إحياء هذه الذكرى التاريخية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.