فنيش: البروتوكول الصحي المعتمد مكن من التوفيق بين حق الانتخاب وحماية صحة المواطن

مسعود زراڨنية29 أكتوبر 2021آخر تحديث :
فنيش: البروتوكول الصحي المعتمد مكن من التوفيق بين حق الانتخاب وحماية صحة المواطن

صرّح رئيس المجلس الدستوري، كمال فنيش، اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة، أن الإجراءات المتخذة لاحتواء جائحة كورونا مكنت من التوفيق بين احترام حقوق المواطنين في الادلاء بأصواتهم خلال الاستحقاقات المنظمة وواجب الدولة في حماية صحتهم ومكتسباتهم الاجتماعية والاقتصادية.

و تصريحات فنيش جاءت خلال مشاركته، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في الندوة الاوروبية ال18 للإدارات الانتخابية في ظل جائحة كورونا.
و أوضح السيد فنيش أن الاجراءات الوقائية التي حددتها الدولة منذ بداية الوباء “لم تقيد على الإطلاق حقوق المواطنين وحرياتهم المنصوص عليها دستوريا في سبيل أداء واجبهم”، مضيفا أن الدولة “لم تدخر أي جهد للحد من الاثر الاجتماعي والاقتصادي السلبي، حيث جرى استفتاء الفاتح نوفمبر وتشريعيات 12 يونيو في ظروف مثالية”.

وأضاف رئيس المجلس أنه بمناسبة الاستحقاقات المحلية المزمع تنظيمها في ال27 نوفمبر المقبل، فان “بلادنا تنتهج نفس السياسة المثمرة القائمة على التوفيق بين الاحترام المطلق لحقوق وحريات المواطنين وواجب الدولة في حماية صحتهم ومكتسباتهم مع العمل على متابعة استكمال صرح المؤسسات الوطنية”.

كما أولت الدولة –حسب السيد فنيش– “عناية خاصة” للفئات الهشة والنساء، معتبرا أن الجزائر”بلد رائد” بوجود هيئات وآليات تضمن حماية لهده الشرائح الاجتماعية، بالإضافة الى توفير “جميع الشروط لتعزيز مشاركة الجميع في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية من خلال حظر جميع أشكال التمييز”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل