بريطانيا تدرس خيار نشر الجيش لتوصيل الوقود

مسعود زراڨنية
2021-09-27T10:21:47+01:00
الأخبارالإقتصادالعالم
مسعود زراڨنية27 سبتمبر 202176 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
بريطانيا تدرس خيار نشر الجيش لتوصيل الوقود

من المرتقب أن ينظر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الاثنين، في خطة طوارئ قد يدفع على أثرها بمئات الجنود لإيصال الوقود إلى محطات الوقود التي تجف في جميع أنحاء البلاد بسبب ذعر المواطنين وتوافدهم إليها.

كما حذّرت جمعية تجار التجزئة من أن ما يصل إلى ثلثي أعضائها البالغ عددهم نحو 5500 منفذ مستقل، قد نفد الوقود لديهم، وعند البقية منهم “جف جزئياً وسرعان ما ينفد”.
وأدت التطورات إلى مخاوف متزايدة من أن المملكة المتحدة قد تتجه إلى “شتاء ساخط” مرة أخرى وسط تحذيرات من تواصل أزمة البنزين أكثر من المعتاد في الفترة التي تسبق عيد الميلاد.

و اجتمع وزراء بمن فيهم وزير الأعمال كواسي كوارتنغ ووزير النقل غرانت شابس ووزيرة الداخلية بريتي باتيل الأحد، لمناقشة الخيارات، بما في ذلك “عملية إسكالين”.

هذه العملية أعدت قبل سنوات أثناء التخطيط لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بلا صفقة، وهي تعني أن مئات الجنود يُجنَّدون لقيادة أسطول احتياطي من 80 ناقلة.
ويستغرق تنفيذ العملية نحو ثلاثة أسابيع للتنفيذ الكامل، لأن معظم الجنود الذين سيُحشَدون قد يكونون بالفعل في عمليات انتشار أخرى، وقد يكون آخرون من جنود الاحتياط، وقد رُوّجت عملية إسكالين كخيار الأسبوع الماضي، لكن مصادر حكومية قلّلَت فرصة تفعيلها، حسب ما أوردته صحيفة الغارديان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.