إجتماع مكتب مجلس الأمة الموسع لرؤساء المجموعات البرلمانية

عمار
2021-10-07T13:49:45+01:00
الأخبار
عمار7 أكتوبر 202136 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
إجتماع مكتب مجلس الأمة الموسع لرؤساء المجموعات البرلمانية

ترأسّ السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم الخميس 7 أكتوبر 2021 اجتماعاً لمكتب المجلس، موسعاً لرؤساء المجموعات البرلمانية، خُصّص لتدارس برمجة نشاطات اللجان الدائمة للمجلس.. وكذا دراسة وضعية الأسئلة الشفوية والكتابية المحالة على المكتب، فضلاً عن إعلان حالة شغور مقعد عضو بمجلس الأمة..

في البداية، وقف السيد رئيس مجلس الأمة ومعه الحضور وقفة ترحّم وتلوا فاتحة الكتاب على روح عضو مجلس الأمة، الفقيد المجاهد إبراهيم غومة، الذي وافته المنية مؤخراً..

بعد افتتاح الجلسة من قبل السيد رئيس مجلس الأمة، جدّد مكتب مجلس الأمة، موقفه الرافض للتصريحات المائقة واللامسؤولة تجاه الأمة الجزائرية وذاكرة شعبها العظيم الذي استقام عزمه على تعزيز استقلالية قراره السياسي بعد أن نبذ الماضي الإستيطاني لفرنسا الاستدمارية وراءه ظهريّاً.. ويهيب بمكونات المجتمع الوطني إلى التعبئة ومزيد التراص فيما بينهم ومع دولتهم وجيشهم لمواجهة الأطراف المتكالبة على الجزائر والتصدي لها من خلال الانخراط في الجهد الوطني المكرس لمواصلة تعزيز مناعتنا المؤسساتية والمجتمعية، في إطار مسعى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لإرساء دعائم الجمهورية الجديدة على درب استكمال الصرح المؤسساتي والذي سيُتوج بإجراء الانتخابات المحلية في 27 نوفمبر 2021، وذلك ضمن منهجية استشرافية قويمة تبغي المُضي بصفة فعلية نحو مفهوم الاستقلال السياسي المدعوم بالاستقلال الاقتصادي، والذي تكرّس بالفعل في مخرجات اجتماع مجلس الوزراء لتاريخ 3 أكتوبر الجاري، وما تعلق منه بترقية الجانب الاجتماعي وتحسين القدرة الشرائية للمواطنين، وتلك المتعلقة بتفعيل أدوات النهوض الاقتصادي وكل ما من شأنه المساهمة في خلق أو الرفع من القيمة المضافة لاقتصادنا..

هذا، وبعد دراسة الأسئلة الشفوية والكتابية المودعة لديه، قرّر مكتب مجلس الأمة إحالة خمسة (05) أسئلة شفوية وكتابية على الحكومة لاستيفائها الشروط القانونية المطلوبة.. كما قرّر مكتب المجلس، التصريح بحالة شغور مقعد المرحوم المجاهد ابراهيم غومة، العضو المعين في مجلس الأمة بعنوان الثلث الرئاسي، وذلك بسبب الوفاة، وهذا عملاً بأحكام الأمر رقم 21-01 المؤرخ في 10 مارس سنة 2021 الذي يتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، المعدّل والمتمّم..

كما تناول مكتب مجلس الأمة خلال هذا الاجتماع، بالدراسة والنقاش مقترحات اللجان الدائمة للمجلس، لا سيما ما تعلق منها بعقد جلسات استماع إلى أعضاء الحكومة، وبالبعثات الاستعلامية المؤقتة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.