المدير العام لسونطراك يوقع بيان سياسة ترقيةالمحتوى المحلي والإدماج الوطني

بوزيان جموعي
2021-10-10T16:57:18+01:00
الأخبار
بوزيان جموعي10 أكتوبر 202123 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
المدير العام لسونطراك يوقع بيان سياسة ترقيةالمحتوى المحلي والإدماج الوطني

في إطار سياسة ترقية المحتوى المحلي والإدماج الوطني التي تبنتها سوناطراك ضمن مخططاتها الاستراتيجية تماشيا مع توجيهات السلطات العمومية الرامية لتحقيق الانتعاش الاقتصادي، قام الرئيس المدير العام لسوناطراك السيد توفيق حكار اليوم، بالتوقيع على البيان العام لسياسة ترقيةالمحتوى المحلي والإدماج الوطني لمجمع سوناطراك.

مراسيم التوقيع حضرها كل من السادة وزير الطاقة والمناجم، وزير الصناعة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والوزير المنتدب لدى الوزير الأول مكلف بالمؤسسات المصغرة، وكذا ممثلي الشريك الإجتماعي و الإطارات المسيرة لسوناطراك وشركاتها الفرعية.

سوناطراك من خلال هذه السياسة تسعى إلى ترقية المحتوى المحلي والإدماج الوطني والمساهمة في تنشيط النسيج الصناعي وتعزيز القدرات الوطنية لإنتاج السلع والخدمات وكذا عصرنة سلسلة التوريد المحلية.

كما تسعى سوناطراك إلى إشراك مؤسساتها الفرعية في أعمال ونشاطات تطوير وترقية المحتوى المحلي من أجل الرفع من معدل الإدماج الوطني في أنشطتها إلى أقصى حد ممكن.

في هذا السياق شهد هذا الحفل توقيع ستة (06) عقود مع الشركات الفرعية لسوناطراك، بقيمة إجمالية تفوق مئة وخمسة (105) مليار دينار جزائري. كما تم خلال هذه المناسبة إبرام عقد إنشاء مجمع بين المؤسسة الوطنية للهندسة المدنية التابعة لسوناطراك (GCB) والشركة الناشئة أورس لخدمات النفط والغاز.

إن سوناطراك، بصفتها قاطرة الاقتصاد الوطني تعمل على ترقية المحتوى المحلي والإدماج الوطني، حيث تهدف بالأساس إلى تقليص الواردات من السلع والخدمات المستخدمة في أنشطتها، لاسيما تلك المتعلقة بقطاع النفط والغاز، بغرض المساهمة في تسريع تطوير الشركات الجزائرية ونمو الاقتصادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.