وزير السياحة من برشلونة: ضرورة التعاون والتفكير سويا حول مستقبل واعد للسياحة العالمية كمحرك للتنمية بشتى أشكالها

م .ك26 أكتوبر 2021آخر تحديث :
وزير السياحة من برشلونة: ضرورة التعاون والتفكير سويا حول مستقبل واعد للسياحة العالمية كمحرك للتنمية بشتى أشكالها

شارك صباح اليوم الثلاثاء وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي ، في أشغال القمة العالمية حول مستقبل السياحة ببرشلونة، وخلال مداخلاته أكد السيد الوزير أن هذه القمة العالمية تكتسي أهمية بالغة، وتأتي في سياق جائحة مميتة، وضعت العالم أمام تحديات غير متوقعة، مشيرا إلى ضرورة التعاون والتفكير سويا حول مستقبل واعد للسياحة العالمية كمحرك للتنمية بشتى أشكالها و هذا من خلال تبني مجموعة من المحاور من بينها تشجيع السياحة الداخلية والإقليمية والعالمية، مع التركيز على التكوين وترقية الوجهة السياحية المسؤولة، واستخدام تقنيات التكنولوجيا والحلول المبتكرة .
كما استعرض الوزير بالمناسبة تجربة الجزائر لمجابهة الجائحة، حيث أكد أن الجزائر كانت من الدول السباقة في اتخاذ تدابير استباقية هامة التي من شأنها مرافقة طريق السياحة إلى التعافي، على غرار تعزيز أنظمة الوقاية الصحية، واعتماد نظام متكيف للحجر الصحي ووضع بروتوكولات صحية تضمن استمرارية مختلف الأنشطة ،مع تبني استراتيجية وطنية للتطعيم نتج عنها عدد معتبر من الملقحين، و أشار أن هذه القمة ستسمح بتقاسم الاستراتيجيات وتشارك الرؤى للوصول إلى سياحة مستدامة وشاملة، من خلال ترقية السياحة الريفية، تنمية السياحة الحضـرية، تطوير السياحة العلاجية والتركيز على السياحة الخضراء.


وفي ذات السياق أوضح السّيد الوزير أنه من أجل مستقبل سياحة واعد يجب التأكيد على عدة مبادئ أساسية أهمها ، إعادة التفكير في السياحة،و العمل على تطوير مشاريع أكثر استدامة ، تطوير السياحة الداخلية وتحفيزها، جذب الاستثمار المباشر في قطاع السياحة، وتحسين البنى التحتية للسياحة ودعم بيئة الأعمال، وكذا تعزيز تدريب القوى العاملة السياحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل