إنشاء مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري مهمتها إنتاج وتوزيع واستغلال فيلم الأمير عبد القادر

ب جموعي30 أكتوبر 2021آخر تحديث :
إنشاء مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري مهمتها إنتاج وتوزيع واستغلال فيلم الأمير عبد القادر

قررت السلطات العمومية إنشاء مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري مهمتها إنتاج وتوزيع واستغلال فيلم عن الأمير عبد القادر (1808-1883) الذي يعتبر أبرز قادة الثورات الشعبية ضد الاستعمار الفرنسي ومؤسس الدولة الجزائرية الحديثة.

وحمل العدد الأخير من الجريدة الرسمية (العدد 81) مرسوما رئاسيا حدد طبيعة ومهام وتمويل المؤسسة، التي ستتكفل بكل ما تعلق بفيلم الأمير عبد القادر.

ونص المرسوم، الذي تضمن 26 مادة، على أن توضع المؤسسة تحت وصاية الوزير الأول ويكون مقرها مدينة الجزائر، مع إمكانية نقل المقر إلى أي مكان آخر ولكن بمرسوم رئاسي.

وحُدّدت مهام المؤسسة بإنتاج وتوزيع واستغلال فيلم سينمائي عن الأمير عبد القادر وكل ما يتعلق بذلك من ضمان تحضير وإعداد سيناريو الفيلم واقتناء وكراء وتجهيز المنشآت والتجهيزات التقنية الضرورية في الجزائر وفي الخارج، وتوزيع الفيلم والأعمال المرتبطة به في الجزائر ودوليا والقيام بحملات إعلامية وإشهارية للفيلم.

وتقرر تعيين مجلس إدارة للمؤسسة، التي يترأسها مدير عام، ويتكون مجلس الإدارة من ممثلين عن قطاعات عديدة بينها رئاسة الجمهورية ووزارة الثقافة والدفاع والتجارة ووزارات أخرى كما تقرر تخصيص ميزانية مالية للمؤسسة وتجهيزات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل