الرئيس الإيطالي: العلاقات الجزائرية الايطالية “متينة” و “استراتيجية”

م .ك6 نوفمبر 2021آخر تحديث :
الرئيس الإيطالي: العلاقات الجزائرية الايطالية “متينة” و “استراتيجية”

وصف الرئيس الايطالي، سيرجيو ماتاريلا، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، العلاقات مع الجزائر “بالمتينة” و”الاستراتيجية”، مؤكدا بأن بلده يعمل في منحى تعزيزها و تمتينها أكثر.

وأشار الرئيس ماتاريلا عقب محادثاته مع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون إلى أن “العلاقات الإيطالية الجزائرية هي علاقات متينة وقديمة العهد وهي علاقات استراتيجية ونحن نريد أن نعمل على تعزيزها وتمتينها”.

وفي ندوة صحفية مشتركة مع الرئيس تبون، أشار السيد ماتاريلا الذي يقوم بزيارة دولة إلى الجزائر تدوم يومين، أن البلدين يودان توسيع نطاق التعاون بينهما ليشمل مجالات وقطاعات أخرى غير القطاعات التقليدية التي نتعاون فيها”.

“نود أيضا ان نعزز علاقاتنا الثقافية” على حد تعبيره ،معربا أيضا عن أمله في أن “يتم في المستقبل القريب عقد القمة الحكومية الايطالية الجزائرية، وهذا الأمر سيساهم في تمتين وتعزيز التعاون المشترك”.



وأفاد الرئيس الايطالي، على صعيد أخر، أن المباحثات تطرقت أيضا إلى مجهودات بلده لدفع الاتحاد الأوروبي من أجل تفعيل دوره في منطقة جنوب المتوسط لأنه باب تعاون يفتح على القارة الإفريقية و “الجزائر محورا هاما في  المنطقة”.

وقال الرئيس الايطالي  من جانب آخر، أنه ” مسرور جدا” بقيامه غدا الأحد بزيارة مدينة عنابة حيث تتواجد الحديقة التي تحمل اسم Enrico Mattei، لأنها تعكس أهمية العلاقات القائمة بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل