وزير التربية يشرف على الملتقى الوطني الخاص بتقييم مواضيع شهادة البكالوريا

نور16 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وزير التربية يشرف على الملتقى الوطني الخاص بتقييم مواضيع شهادة البكالوريا

أشرف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أمس الاثنين بالجزائر العاصمة على فعاليات الملتقى الوطني الخاص بتقييم مواضيع شهادة البكالوريا من حيث الشكل والمضامين والكفاءات.

ويندرج الملتقى في إطار “الإهتمام” الذي توليه وزارة التربية الوطنية -من خلال كل هياكلها الرسمية- إلى عملية التقويم من مكانة بيداغوجية أساسية في قياس مكتسبات المتعلمين إجمالا والمترشحين للامتحانات الوطنية تحديدا.

وقد استهدف الملتقى الذي احتضنته ثانوية احمد زبانة بالعاصمة بالدراسة والتحليل مادتي اللغة العربية وآدابها والفلسفة من خلال المؤشرات العلمية التطبيقية وذلك من طرف مفتشين مختصين في المادتين.

وأثناء تفقده لأشغال ورشات هذا اللقاء ، استمع الوزير الى عرض أهم ما يصبو إلى تحقيقه هذا الملتقى من تشخيص للفجوات الخاصة بالامتحانات وتحديد مواطن الصعوبة في مواضيع الامتحانات إلى جانب التفكير والعمل على ضبط رؤية مستقبلية واضحة للمعالجة البيداغوجية.وبالمناسبة أعطى السيد بلعابد توجيهات وتوصيات لتفعيل عمل هذه الورشات.

ويندرج هذا الملتقى ضمن مخطط عمل المفتشية العامة للتربية الوطنية الذي يشمل خمسة وعشرين (25) ملتقى هدفها إعطاء عملية التقويم بعدها العلمي وفق المقاييس الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل