وزارة النقل :إطلاق المنصة الرقمية للمجتمع المينائي الموسعة

نور1 سبتمبر 2022آخر تحديث :
وزارة النقل :إطلاق المنصة الرقمية للمجتمع المينائي الموسعة

أشرف وزير النقل، منجي عبد الله، اليوم الخميس 01 سبتمبر 2022 على مستوى المحطة البحرية بميناء الجزائر العاصمة، على مراسيم الإطلاق الفعلي للمنصة الرقمية للمجتمع المينائي بنسختها الجديدة الموسعة، بحضور ممثلين عن رئاسة الجمهورية و الوزارة الأولى، وإطارات و مسيرين من وزارة النقل ومختلف الدوائر الوزارية المدمجة ضمن هذه المنصة و المتعاملين الإقتصاديين، وكذا مختلف الهيئات الأمنية.

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، ذكر الوزير أن هذه الخطوة تندرج ضمن سياسة الدولة الرامية إلى حماية الاقتصاد الوطني وتطويره بما يتماشى مع تعهدات السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والمكرس في برنامج عمل الحكومة المصادق عليه من طرف البرلمان بغرفتيه في شهر سبتمبر من العام المنصرم.

كما أكد الوزير، أن هذه المنصة التي تم إستحداثها بعقول و سواعد جزائرية مئة بالمئة، سيكون لها أثر كبير على تنظيم الحركية التجارية على مستوى الموانئ لاسيما ما تعلق بشقها الخاص بآجال إستغلال الحاويات و مدة إنتظار السفن التي لطالما كبدت خزينة الدولة أموالا معتبرة وشكلت نزيفا للعملة الصعبة.

في الأخير، تقدم السيد الوزير بالشكر إلى كل من ساهم من قريب أو من بعيد في إستحداث هذه المنصة، داعيا جميع الفاعلين و المتعاملين إلى المساهمة الفعالة لبلوغ الأهداف المسطرة لهذه المنصة، وإستغلالها بشكل أمثل قصد ترقية صورة الجزائر على الصعيد الجهوي و الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل