بطولة الشرطة العربية للكاراتي دو: مصر تتوج باللقب و الجزائر في المرتبة الثانية

نور
2021-12-18T08:49:17+01:00
الأخبار
نور18 ديسمبر 2021258 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
بطولة الشرطة العربية للكاراتي دو: مصر تتوج باللقب و الجزائر في المرتبة الثانية

اختتمت فعاليات بطولة الشرطة العربية اللكاراتي دو، يوم الجمعة، بالقاعة البيضوية بالعاصمة، باحتلال الجزائر للمرتبة الثانية في الترتيب العام برصيد 15 ميدالية (3 ذهبيات، 7 فضيات و5 برونزيات) فيما عاد اللقب العربي للمنتخب المصري بمجموع 16 ميدالية.

وأحرزت المنتخبات الوطنية (رجال وسيدات) ميداليتين ذهبيتين في منافسات حسب الفرق (كاتا)، بينما توجت المصارعة الجزائرية أميرة بن خالد بالذهب في منافسات كيميتي (- 68 كلغ)، عقب فوزها أمام المصرية محمد ياسمين.

أما الميداليات الفضية فقد حققها كل من كاميليا حاج سعيد (كات سيدات)، كهينة عمروش (كيميتي سيدات / +68 كلغ)، ليديا بسباس (كيميتي سيدات / -50 كلغ)، هاجر شيباوي (كيميتي سيدات / -61 كلغ)، كريم بلغيني (كيميتي رجال / -84 كلغ)، ماياس طالب (كيمتي رجال / -60 كلغ) ومنتخب الرجال (كيميتي).

وكانت الميداليات البرونزية من نصيب كل من جهاد صيودة (كيميتي سيدات / -55 كلغ)، أنس أحباب (كاتا رجال)، يازيد بوزوران (كيميتي رجال / -67 كلغ)، محمد بن براهم (كيميتي رجال / -75 كلغ) ومنتخب السيدات (كيميتي).

وعبر المدير الفني للجمعية الرياضية للأمن الوطني، طارق عدمان عن ”رضاه” بالنتائج المسجلة من قبل مصارعيه خلال هذا الموعد العربي.

وقال عدمان ل”واج”: ”الحمد الله بهذه المرتبة الثانية المسجلة من قبل المصارعين الجزائريين بعد يومين من المنافسة. عليكم أن تعلموا أن المستوى الفني كان جد مرتفع خلال هذا الموعد بحضور العديد من أبطال العالم على غرار المصريين. أشكر الرياضيين على المجهودات المبذولة وتحقيق نتائج جد مرضية”.

أما المرتبة الأولى في جدول الميداليات فقد عادت للمنتخب المصري الذي حقق 16 ميدالية (10 ذهبيات، 3 فضيات و3 برونزيات)، بينما احتل المنتخب التونسي المرتبة الثالثة ب12 ميدالية ( ذهبيتان، 2 فضيتين و8 برونزيات).

ولم يخف المدير الفني لمنتخب الشرطة المصرية، عبد الفتاح النجار، سعادته باحتلال مصارعيه للمرتبة الأولى في هذا الموعد العربي.

وقال التقني المصري: ”المنافسة كانت قوية والتنافس كان موجود خاصة بين دول شمال افريقيا اي الجزائر، مصر وتونس وهي أمور اعتدنا عليها. قبل مجيئنا للجزائر، كان هدفنا السيطرة على المنافسة رغم صعوبة المأمورية”.

يذكر أنه خلال حفل الافتتاح الرسمي، الذي سمي على المرحوم عميد أول للشرطة محمد حسينة، نائب مدير الرياضات بالمديرية العامة للأمن الوطني الذي وافته المنية شهر يوليو الفارط، تم تقديم استعراضات رياضية وحركات نظامية انضباطية من قبل الرياضيين المشاركين.

وعرف هذا الموعد مشاركة 156 مصارع ومصارعة، منهم 26 جزائريا، يمثلون 11 دولة عربية، والتي أشرفت على تنظيمها المديرية العامة للأمن

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.