إرتفاع القدرات الإنتاجية للمعدات الفلاحية الجزائرية بـ 5 ألاف جرار وألف حصادة سنويا

عمار
2021-12-20T13:05:46+01:00
الأخبار
عمار20 ديسمبر 202133 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
إرتفاع القدرات الإنتاجية للمعدات الفلاحية الجزائرية بـ 5 ألاف جرار وألف حصادة سنويا

أكد الرئيس المدير العام للشركة العمومية المختصة في التسويق وصناعة الجرارات والآلات الفلاحية، صالح عطوشي أن برامج الشراكة حققت النتائج المرجوة في تطوير الإنتاج الفلاحي بعد أن بلغت نسبة الإدماج حوالي 70 بالمائة بالنسبة للحصادات وحوالي 45 بالمائة بالنسبة للجرارت.

وكشف عطوشي لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الاذاعية الأولى اليوم الاثنين أنه “تم إنشاء خلال السنوات القليلة الماضية عدة شركات مختلطة متخصصة في صناعة المعدات الفلاحية وهذا بهدف النهوض بالقطاع الفلاحي والرفع من القدرة الإنتاجية.

وأشار عطوشي أن “القدرات الإنتاجية للمعدات والآلات الزراعية ارتفعت بحوالي 5 ألاف جرار سنويا بعد أن تم إنشاء شركة مختلطة مع العملاق الأمريكي في الصناعة الميكانيكية الفلاحية “ماسي فيرغسون” وبحوالي 1000 حصادة سنويا مع الشريك الفلندي الرائد في هذا المجال.

وطالب عطوشي بضرورة وضع قوانين تحمي الصناعة الجزائرية في هذا المجال الإستراتيجي والحد من الإستيراد العشوائي الذي لا يخدم الصناعة المحلية مؤكدا أن “المؤسسات الوطنية تملك القدرات الكافية لتغطية كل طلبات الفلاحين سواء الجرار أو الحصادات أو المحارث وغير ذلك من المعدات الفلاحية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.