دراسة: أعراض “أوميكرون” أقل حدة من متحورات كورونا

نور
2021-12-23T13:48:31+01:00
صحة
نور23 ديسمبر 202142 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
دراسة: أعراض “أوميكرون” أقل حدة من متحورات كورونا

قالت 3 فرق بحثية منفصلة في قارتين، إن سلالة “أوميكرون” الجديدة من فيروس كورونا، أقل حدة في الأعراض من المتحورات الأخرى، ما يمنح أملاً في أن تكون الموجة الحالية أقل كارثية مما كان يُعتقد، على رغم ارتفاع الكبير في الحالات المسجلة بها.

ووفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز”، فإن العلماء بحثوا مسار متحور “أوميكرون” لدى السكان في كل من جنوب إفريقيا واسكتلندا وإنجلترا، وأشاروا إلى أن النتائج الأولية في كل بيئة، تُشير إلى أن احتمالية نقل المصاب بتلك المتحورة إلى المستشفيات، أقل مما كان عليه في المتحورات الأخرى.

لكن يبدو أيضاً أن تراجع خطر الدخول إلى المستشفى للعلاج من “أوميكرون” في البلدان الثلاثة “يرجع في جزء كبير منه إلى المناعة التي يتمتع بها السكان هناك، فكثير من المصابين كانوا محميين بالفعل، إما بسبب إصابات سابقة، أو حصولهم على اللقاح”.

وقالت الصحيفة إنه منذ اكتشاف متحور “أوميكرون” في منطقة جنوب إفريقيا نوفمبر الماضي، كافح العلماء لمعرفة ما إذا كان يسبب حالات أكثر حدة مقارنة بالمتحورات الأخرى، وإذا كان الأمر كذلك فما الفئات السكانية الأكثر تضرراً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.