تنصيب مجموعة صداقة برلمانية مع النيجر لتأكيد علاقات الصداقة وحسن الجوار

نور24 فبراير 2022آخر تحديث :
تنصيب مجموعة صداقة برلمانية مع النيجر لتأكيد علاقات الصداقة وحسن الجوار

أشرف نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالنشاط الخارجي، السيد منذر بودن، اليوم الخميس 24 فيفري 2022، بمقر المجلس الشعبي الوطني، على مراسم تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-النيجر”، بحضور سعادة سفير جمهورية النيجر السيد ELh Malam Manzo Aminou، وكذا ممثل وزارة الشؤون الخارجية، السيد عبد النور خليفي.

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أكد السيد منذر بودن علاقات الأخوة وحسن الجوار التي تربط البلدين والتي تتسم بتطابق في الرؤى حول المسائل الثنائية الدولية والجهوية ذات الاهتمام المشترك.

أشار السيد بودن إلى جهود البلدين، باعتبارهما جارين، في مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود وكذا التطرف والهجرة غير الشرعية. كما أشار إلى جهود ترقية المبادلات التجارية والاقتصادية، مستعرضا أهمية مشروع خط أنابيب الغاز الواصل بين الدولتين والذي سيعزز، كما قال، العلاقات الاقتصادية وينعكس إيجابا على الكثير من البلدان الإفريقية.

وأضاف السد بودن أن البرلمانيين مطالبون بتطوير علاقات التعاون الثنائي من خلال هذه الآلية وتوظيفها لتشجيع المبادلات البرلمانية المتعددة الجوانب.

من جهته، أكد سعادة سفير النيجر بالجزائر أن تنصيب مجموعة الصداقة جاء لدعم علاقات الصداقة وحسن الجوار، وأضاف أن التعاون شمل عدة مجالات كالفلاحة، الدفاع، المناجم، الرعي وكذا التعليم العالي وسينتقل إلى الاستغلال الطاقوي بتعليمات من رئيسي البلدين.

وخلال مراسم التنصيب، أكد السيد بوجمعة زناني، رئيس المجوعة البرلمانية للصداقة، أن المجموعة ستسعى لتبادل التجارب والخبرات بين الهيئتين التشريعيتين لاسيما بخصوص المسائل ذات البعد الإقليمي والقاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل